اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء المقر العام لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة «البيرة» بعد خلع الأبواب الخارجية والعبث بمحتوياته ومصادرة عدد من الأقراص المدمجة من أجهزة الحواسيب.

وقالت المؤسسة في بيان أن جنود الاحتلال وقبل مغادرتهم المقر أقفلوا الباب بألواح معدنية صلبة وعلقوا قراراً صادراً عمن يسمى بقائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية يعلن فيه إغلاقها مدة ستة أشهر بشكل فوري.

Ad

وأكدت أن قرار الاحتلال يأتي ضمن السياق العام في ملاحقة المؤسسات الصحية الفلسطينية التي تقدم خدماتها للفلسطينيين والتضييق عليها.

وأوضح البيان أن المؤسسة تعمل في المجال الصحي والتنموي الإنساني منذ عام 1985 وقدمت عشرات الملايين من الخدمات الصحية والتنموية للفلسطينيين في مختلف المحافظات ولا سيما في المناطق المهمشة والفقيرة.

ودعت الجهات الصحية والحقوقية المحلية والدولية إلى العمل على فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والخدمية.

يذكر أن لجان العمل الصحي أسست من قبل متطوعين عاملين في الحقل الصحي والاجتماعي والتنموي وتخدم الفلسطينيين في المناطق الخاضعة للسيطرة الكاملة للاحتلال بموجب إتفاق «أوسلو» للسلام.