نجحت وزارة التربية، أمس، في امتحان تنظيم الاختبارات الورقية لأكثر من 50 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني عشر، وسط إجراءات صحية احترازية مشددة في جميع اللجان بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، وبمؤازرة من وزارة الدفاع، التي تولت مهمة نقل أوراق الامتحانات من المطبعة السرية إلى المدارس عبر 310 سيارات عسكرية.

وفي حين أدى طلبة القسم العلمي اختبارهم الأول في مادة الرياضيات، و«الأدبي» في «اللغة الفرنسية» والتعليم الديني بـ«الحديث الشريف»، أكد وزير التربية د. علي المضف، أن الوزارة حرصت على تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات لـ 50743 طالباً وطالبة، معتبراً أن الاختبارات هي المقياس والتقييم الحقيقي للطلبة، وأن الوضع مطمئن ومريح عقب إتمام كل الاستعدادات وفق الخطة الموضوعة.

Ad

وفي سياق متصل، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن نسبة كبيرة من طلبة المراكز المسائية وتعليم الكبار تغيبوا عن اختباراتهم أمس، إذ سجلت لجانهم نسبة غياب قاربت الـ 40%، مشيرة إلى أن إجراء الاختبارات الورقية بخّر آمال بعضهم في النجاح الوهمي أسوة بالعام الماضي. علماً بأن متوسط أعداد الطلاب الكبار المسجلين خلال العام الجاري قفز إلى أكثر من 10 آلاف طالب، في مقابل 4 آلاف سنوياً في الأعوام السابقة كحد أقصى.

من جهة أخرى، دعت «التربية» طلبة مدارس التعليم الخاص ذات المنهج الأجنبي وثنائية اللغة غير المطعَّمين، إلى التوجه اليوم إلى محجر مستشفى جابر لإجراء فحص «PCR» مجاناً.

وقالت الوزارة، في بيان، إن استقبال الطلبة لإجراء الفحص سيبدأ في الساعة 8 صباحاً وحتى 9.30 مساءً، ليتمكنوا من دخول الامتحانات المقررة لهم الأحد المقبل.

فهد الرمضان