تفقد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب لجان التصحيح بالكنترول العلمي والأدبي أمس، حيث اطلع على آلية تصحيح أوراق الاختبارات وعملية المراجعة الافقية والرأسية والتدقيق التي تتم على أوراق الاجابات في مادتي الرياضيات للقسم العلمي واللغة الفرنسية للقسم الأدبي، حيث شدد الوكيل اليعقوب على أهمية التزام المصححين بالتباعد الجسدي للحفاظ على سلامتهم.

بدوره، أكد النائب الثاني لرئيس عام الامتحان بالكنترول القسم العلمي منصور الظفيري أن عدد الطلبة الذين تقدموا لاختبار مادة الرياضيات صباح أمس بلغ 22780 طالب وطالبة، لافتاً إلى أن اليوم الأول للاختبارات شهد تغيب 761 طالب منهم 51 بعذر طبي و27 حالة حرمان، موضحاً أن الاختبار سار بطريقة سلسة بتعاون الجميع من المعلمين والمتعلمين والإدارات المدرسية.

Ad

وأشار إلى أنه تم البدء بتصحيح أوراق الاختبار مساء الأربعاء في الكنترول العلمي، معرباً عن شكره وتقديره للجهات الحكومية المتعاونة مع وزارة التربية على رأسها وزارة الدفاع على جهودهم المبذولة في عملية نقل صناديق أوراق الاختبار.

من جانبها، ذكرت الموجه الفني العام لمادة الرياضيات بالإنابة د. مها العنزي أن الاختبارات الورقية بالقسم العلمي بدأت بمادة الرياضيات حيث كانت بداية موفقة ولها أثر طيب على الطلبة والطالبات، مؤكدة أن الاختبار كان جيداً ويقيس مستوى الطالب ولم يخرج عن محتوى الكتاب وبنك الأسئلة متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

بدوره، قال الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري أن التوجيه قام ببذل كل ما باستطاعته لتهيئة الطالب لمستوى الاختبار حيث حرص توجيه الفرنسي على تقسيم وتبسيط الأسئلة الموضوعة ليسهل على الطالب فهمها، بالإضافة إلى التركيز على مفردات الدروس وكيفية التعليق على الصور بجمل بسيطة جداً، كذلك تم عمل دروس تقوية عديدة للطلبة والطالبات عن طريق المناطق التعليمية والمدارس ومبادرة الطالب بالتسجيل بها مجانا بالفترة ما قبل الاختبار النهائي.

وأوضح الكندري أن عملية التصحيح لمادة اللغة الفرنسية بدأت، مؤكداً ًأنه ستتم مراعاة جميع الطلبة من دون استثناء في تصحيح ورقة الاختبار النهائي متمنياً التوفيق والسداد للطلبة.