بنك برقان يختتم فعاليات حملة محافظة الأحمدي الثانية للتبرع بالدم

نشر في 13-06-2021
آخر تحديث 13-06-2021 | 00:00
لقطة جماعية خلال اختتام الفعاليات
لقطة جماعية خلال اختتام الفعاليات
ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية، وتحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، اختتم بنك برقان مؤخرا حملة محافظة الأحمدي الثانية للتبرع بالدم، بالتعاون مع إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة.

وأقيمت الحملة تحت شعار «قطرة من دمك... حياة لغيرك»، في مقر مركز التعاونيات لنقل الدم - مستشفى العدان، بهدف زيادة مستوى الوعي العام بأهمية التبرع بالدم، ومدى تأثيره في إنقاذ حياة الكثيرين، والتركيز على أهمية استمرار التبرع بالدم على مدار العام لتوفير الاحتياجات اللازمة لبنك الدم. تجدر الإشارة إلى أن عملية التبرع كانت منظمة وآمنة جدا، في ظل أزمة كوفيد 19، حيث حرص المنظمون على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واتخاذ كل التدابير الوقائية لسلامة الجميع.

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة في بنك برقان حصة النجادة: «يفتخر بنك برقان برعاية ودعم حملة محافظة الأحمدي الثانية للتبرع بالدم تحت شعار قطرة من دمك... حياة لغيرك، كجزء من مسؤوليته المجتمعية، وحرصا من البنك على القطاع الصحي في الكويت. فخورون جدا بنجاح الحملة التي نظمتها محافظة الأحمدي للعام الثاني على التوالي شاكرين جهودهم المبذولة، حيث بادر العديد من المتبرعين بالمشاركة لإنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم، وهذا يدل على إنسانيتهم ونبل أخلاقهم. ونظرا للظروف الحالية واستمرار جائحة كورونا حرص الجميع على الالتزام بالإجراءات الوقائية، فقد نجحنا في الحفاظ على مخزون الدم، وسيواصل بنك برقان نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع ليصبحوا مصدر الحياة للمرضى المحتاجين إلى قطرة دم».

وصرح مدير المكتب الفني بالمحافظة ومنسق الحملة ابراهيم الفودري بأن الحملة تتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، وشعارها الذي تنشده محافظة الاحمدي، وهو المساهمة في إنقاذ حياة الآخرين عبر زيادة المخزون الاستراتيجي لبنك الدم ، مثمنا الجهود الرسمية والأهلية والتطوعية التي تسهم في تحقيق هذا الهدف الانساني النبيل، خاصة بعد نجاح الحملة الاولى التي تم تنظيمها في اكتوبر 2020.

وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج «برقان» الاجتماعي تحت عنوان «ENGAGE» (معاً لنكون التغيير)، الهادف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع، إضافة إلى تعزيز مسؤوليته الاجتماعية من خلال دعم المبادرات الإيجابية ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، ويأتي نهج حملة «ENGAGE» تماشيا مع مبادئ البنك، كمؤسسة مالية كويتية رائدة، حيث ينسجم أسلوب سياساته مع احتياجات ومصالح المجتمع.

back to top