شهد افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، أمس الأول، حفلا محدودا في الملعب الأولمبي قبل انطلاق مباراة تركيا وإيطاليا الافتتاحية.

وقام المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي بغناء "نيسون دورما"، وهي أغنية أصبحت أيقونة بين مشجعي كرة القدم عقب كأس العالم 1990 في إيطاليا، قبل أن يؤدي أعضاء فرقة "يو2" و"ذا إيدج" معاً، برفقة مارتين جاريكس منسق الموسيقى (دي.جي)، الأغنية الرسمية للبطولة "نحن الشعب".

Ad

وكان هناك عرض محدود للألعاب النارية و24 كرة تمثل الدول المتنافسة في البطولة القارية، التي تقام في 11 مدينة أوروبية، بعد عام من موعدها الأساسي، بسبب جائحة كورونا. 

وحرصت الجماهير، التي تواجدت بنسبة 25 في المئة من سعة الاستاد ما يقرب من 15948، على تحية فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا، لاعبي المنتخب الإيطالي السابقين اللذين حرَّكا كرة بداية البطولة، التي تحمل اسم "أونيفوريا"، حيث تم دمج كلمتي الوحدة (يوني) والنشوة (فوريا)، لتلخص بذلك ما تعد به البطولة.

وكان ما يقرب من ثلاثة آلاف مشجع يدعمون المنتخب التركي، بعدما سافروا لمشاهدة المباراة من كل أنحاء أوروبا، حيث جعلوا وجودهم ملموسا في الملعب قبل انطلاق المباراة.