حمى «الميم» تصيب أسهماً جديدة!

تسجل ارتفاعات صاروخية بغض النظر عن أساسيات الشركة

نشر في 14-06-2021
آخر تحديث 14-06-2021 | 00:00
No Image Caption
بعد ظاهرة أسهم GAMESTOP وAMC، التي سجلت ارتفاعات صاروخية نتيجة اهتمام متداولين أفراد تبادلوا المعلومات على مواقع التواصل، مثل REDDIT، وتمكنوا من تكبيد صناديق تحوط كبرى الخسائر عبر شراء أسهم كانت تعتبر خاسرة، انضم عدد كبير من الأسهم إلى هذه الظاهرة التي باتت تعرف بـ MEME STOCKS.

واتسعت دائرة الأسهم التي تشملها حمى «meme»، فبعد AMC وGameStop، وهما أبرز سهمين ضمن هذه الفئة، تتحول الأنظار إلى أسهم جديدة تشهد زيادة قوية في أسعارها وفي أحجام التداول عليها، بسبب الاهتمام بها على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات على الإنترنت وليس بفضل أساسيات الشركة.

ومن بين هذه الأسهم شركة ContextLogic، وهي المشغل لمتجر التجزئة عبر الإنترنت Wish.com، وهي مدرجة في بورصة ناسداك منذ ديسمبر الماضي، ولا تزال خاسرة، حيث تضاعفت خسائرها في الربع الأول من هذا العام إلى 128 مليون دولار، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، ويتوقع المحللون أن تسجل الشركة أول أرباح لها في 2023.

وارتفع أداء سهمها على مدار الأسبوع الماضي بأكثر من 20 في المئة، علما أن ارتفاعات السهم بلغت 45 في المئة منذ مطلع السنة، لكنه متراجع 20 في المئة في 2020.

وسهم MEME آخر هو سهم Clover Health، وهي شركة تعمل كشركة تأمين ضمن Medicare Advantage في الولايات المتحدة، تفاقمت خسائرها بالربع الأول من هذا العام إلى 48 مليون دولار على أساس سنوي، وارتفع السهم على مدار الأسبوع الماضي بنسبة 67 في المئة، لكنه يبقى متراجعا بنحو 11 في المئة منذ مطلع السنة، ومرتفعا 62 في المئة في 2020.

back to top