جمعية الهلال الأحمر: أجهزة طبية إلى سريلانكا

مها البرجس: دعم القطاع الطبي في التصدي لجائحة «كورونا»

نشر في 17-06-2021
آخر تحديث 17-06-2021 | 00:00
سفير بنين اثناء لقائه الحساوي أمس
سفير بنين اثناء لقائه الحساوي أمس
أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس الاول، إرسالها أجهزة ومستلزمات طبية إلى سريلانكا بغية المساهمة في مجابهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" هناك.

وقالت الأمينة العامة في الجمعية مها البرجس لـ "كونا" إن الكويت تبذل من خلال "الهلال الأحمر" كل ما في وسعها لمساندة الأشقاء والأصدقاء في محنهم، موضحة أنه بالتعاون مع وزارة الصحة في سريلانكا سيتم إيصال هذه المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى المستشفيات لدعم القطاع الطبي في التصدي للجائحة.

وأكدت مواصلة الجمعية إرسال مساعدات طبية إلى كثير من دول العالم المتضررة من انتشار الوباء من ضمنها الهند وجمهورية القمر المتحدة والسودان ولبنان وفلسطين ونيبال وجورجيا وسيراليون فضلا عن أفغانستان وباكستان والبوسنة والهرسك وطاجيكستان وتونس واليمن.

من جانبه، أعرب سفير سريلانكا لدى الكويت عثمان جوهر، عن بالغ شكره لدور جمعية الهلال الأحمر الإنساني وإرسالها المستلزمات والمساعدات الطبية لبلاده، مضيفا أن هذا ليس بغريب على الكويت أن تقف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء. وأضاف أن الجمعية تقوم بجهود ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعات الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

بدوره، أشاد سفير بنين لدى البلاد مجاهيدو سومانو، بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر في مجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية حول العالم. وأعرب سومانو في تصريح لـ "كونا" عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في مقرها عن تقديره لدوره "الهلال الأحمر" في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.

من جانبه، أعرب الحساوي عن سعادته بزيارة سفير بنين إلى الجمعية للاطلاع على نشاطاتها وإنجازاتها التي ترفع اسم الكويت عاليا عالميا.

وأضاف أن ما تقوم به الجمعية من أعمال إنسانية يأتي من منطلق مساعدة الإنسان أينما كان دون النظر لأي اعتبارات أخرى وهو ما جبل عليه أهل الكويت.

back to top