الكويت والسالمية خسرا أمام الدحيل والعربي في «آسيوية اليد»

نشر في 17-06-2021
آخر تحديث 17-06-2021 | 00:00
جانب من مباراة الكويت والدحيل
جانب من مباراة الكويت والدحيل
تلقى فريق الكويت الخسارة الأولى في البطولة الآسيوية الـ 23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، على يد نظيره الدحيل القطري بنتيجة 30-27، كما خسر السالمية أمام العربي القطري "حامل اللقب" بنتيجة 35-30، في المباراتين اللتين جرتا أمس على صالة "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية، ضمن الجولة الرابعة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

وبذلك ظل الأبيض على رصيده السابق (6 نقاط)، وتراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف كيرمان الإيراني الثاني بنفس الرصيد، والذي تغلب أمس ايضا على اوزبك الاوزبكي 35-24، بينما انفرد الدحيل القطري بقمة المجموعة الثانية بـ8 نقاط، وحسم تأهله لنصف النهائي البطولة، لكنه تفادى بشكل كبير مواجهة مواطنه العربي، الذي صعد للمربع الذهبي عن المجموعة الاولى، بعدما عزز موقعه على قمة المجموعة الثانية بـ6 نقاط، في حين دخل السالمية، الذي تجمد عند رصيد نقطتين في المركز الرابع قبل الاخير في حسبة معقدة ربما تطيح به خارج البطولة.

الكويت والدحيل

اتسمت المباراة بالندية والإثارة وبأفضلية طفيفة للكويت في الشوط الأول الذي أنهاه لمصلحته 18-15 بفضل الدفاع الجيد، ومن خلفه تألق الحارس عبدالعزيز الظفيري والهجوم المنظم بقيادة التونسي الياس الزمال، وتصويبات عبدالله الغربللي.

لكن في الشوط الثاني نجح الدحيل تدريجياً في تحويل دفة اللقاء بفضل خبرة لاعبيه، وعلى رأسهم انجلا هرنانديز أفضل لاعب في المباراة، والدولي القطري كابوتي والجناح النشط علاء بالراشد لينهي اللقاء لمصلحته.

السالمية والعربي

وبسيناريو مشابه جاءت مباراة السالمية والعربي، حيث قدم السالمية شوطاً أول جيد فنيا، وفرض ندية كبيرة أمام لاعبي العربي قبل ان ينتهي بالتعادل 17-17، لكن مع بداية الشوط الثاني دفع العربي بلاعبي الخبرة وعلى رأسهم صبحي سعيد وحارس منتخب قطر دانيل سارتيش، مما مكنهم من انتزاع المقدمة، مستغلين الأخطاء الدفاعية للاعبي السماوي والمساحات بين المدافعين، وأنهوا اللقاء لمصلحتهم. وتختتم اليوم منافسات دور المجموعات بإقامة 5 مباريات، حيث يلتقي في الـ11.00 صباحاً العربي القطري وكازرون الإيراني، وفي 1:00 ظهرا الكويت مع القطن اليمني، وفي 3:00 عصراً كيرمان الايراني مع الدحيل القطري، وفي 5:00 مساء يلعب الوحدة السعودي مع أوزبك الأوزباكستاني، وفي الـ7:00 مساء يلتقي السالمية مع النجمة البحريني.

محمد عبدالعزيز

back to top