ترأس وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، وفد الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ148، الذي تعقد أعماله بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، والقرارات والتوصيات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تضمنته البنود المدرجة كذلك من قضايا ومواضيع تتعلق بالتطورات الراهنة في المنطقة.

Ad

في مجال اخر، سلم سفير الكويت لدى فرنسا والمحال الى امارة موناكو سامي السليمان رسالة من الوزير الناصر الى وزير الخارجية والتعاون في موناكو لوران أنسيلمي.

وقال السليمان في تصريح لـ "كونا" امس انه بحث خلال لقائه انسيلمي تطورات الاحداث التي تشهدها المنطقة، كما بحث مسيرة العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها اضافة الى مشاريع التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصحية.

وأضاف ان وزير خارجية موناكو أكد دعمه لرغبة الكويت في الانضمام الى المنظمة العالمية للفرنكفونية، لافتا الى ان أنسيلمي أشاد بنشاط الكويت الفكري وتنوعها الثقافي ودورها النشط في القضايا الإنسانية والتنمية وانشغالها المستمر في خدمة قضايا الامن والسلام العالمي.