نبيل معلول يستقيل من تدريب سورية لعدم نيله مستحقاته

نشر في 18-06-2021
آخر تحديث 18-06-2021 | 00:00
التونسي نبيل معلول
التونسي نبيل معلول
أكد التونسي نبيل معلول استقالته رسميا من تدريب منتخب سورية المتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية لمونديال 2022، مشيرا إلى أن استقالته لم تكن وليدة اللحظة وأنه كان حرا من أي ارتباط مع اتحاد الكرة السوري منذ أبريل الماضي، لعدم نيله مستحقاته.

جاء تأكيد معلول، في تصريح لتلفزيون البلد المصري قال فيه "أشعرت الاتحاد السوري في شهر ثلاثة (مارس)، وكان عندي سنة تقريبا دون أن يصلني أي راتب، وأرسلت رسالة اعلمت فيها الاتحاد انه لا يوجد مدرب يصبر سنة كاملة دون أي راتب. كنت أعرف أن الخطأ ليس من الاتحاد السوري، بل هي العقوبات المفروضة على سورية، التي منعت الاتحاد الاسيوي أن يمنحنا مستحقاتنا".

وتابع: "أعلنت إمكانية الابتعاد مباشرة اذا لم تتحسن الأمور، وبعد خمسة عشر يوما وبعد أن أرسلت الرسالة في 4 أبريل صرت حرا، لكن إصرار الاتحاد السوري واللاعبين جعلني أكمل المباريات المتبقية وفزنا في مباراتين وخسرنا مباراة وتصدرنا المجموعة".

وكان اتحاد الكرة السوري تعاقد مع معلول في مارس 2020 مقابل مليون يورو، على أن يتم دفع 280 الف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل إلى ثلاثين ألف يورو شهريا، مع اضافات أخرى منها علاوة قدرها 83 الف يورو عند تأهل المنتخب للمرحلة التالية من التصفيات المزدوجة، بيد أن اتحاد الكرة السوري عجز عن دفع رواتب معلول المتراكمة بسبب الحجز على أمواله المجمدة في الاتحادين الدولي والاسيوي تنفيذا لعقوبات قيصر.

back to top