يرى النجم الإنكليزي الدولي ماركوس راشفورد، أن مباراة منتخب بلاده ضد أسكتلندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) تشبه لقاءات فريقه مانشستر يونايتد مع غريمه التقليدي ليفربول.

وبينما يتقدم منتخب إنكلترا بفارق 40 مركزا أمام نظيره الأسكتلندي في آخر تصنيف عالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فمن المحتمل أن يساهم الشعور بـ "الديربي" في تساوي الكفتين.

Ad

ويدرك راشفورد، الذي خرج من مقاعد البدلاء خلال الفوز على كرواتيا، مدى أهمية مواجهة أسكتلندا وقارنها ببعض أكبر المنافسات بين الأندية التي خاضها.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن راشفورد، قوله: "أعتقد في كرة القدم أن كل فريق يرغب في الفوز على منافسه".

وأضاف "لكن في بعض اللقاءات... فإن الطريقة التي يتم بها لعب المباراة بالفعل والأجواء والجماهير ومدى رغبتك في الفوز- كل هذه الأمور تتجمع معا".

وأوضح راشفورد "هناك شيء فريد في تلك المباراة. إنها تشبه المباريات ضد مانشستر سيتي وليفربول- تلك اللقاءات التي لديك شعور مختلف تجاهها".

وتابع "لا يمكنك أن تكون متأكدا من سير المباراة، لأنك تتعامل مع كل مباراة بالطريقة نفسها. لكن البناء، إنه فريد من نوعه، وأنا أتطلع إليه حقا".