يعقد مجلس إدارة جامعة الكويت اجتماعه، اليوم، برئاسة القائم بأعمال مدير الجامعة د. بدر البديوي، لمناقشة عدد من القضايا والملفات العالقة، والتي من أهمها تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة.

وعلمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في الجامعة، أن المجلس سيناقش أيضا مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن سياسة القبول للعام الجامعي 2021/2022 وأعداد الطلبة التي سيتم قبولها للعام الجامعي الجديد، وفقا للطاقة الاستيعابية الجديدة.

Ad

وأضافت المصادر أن المجلس سيناقش طلب وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس بشأن أسباب تراجع الجامعة في تصنيف "QS"، والذي أثارته "الجريدة".

وأشارت إلى أن المجلس سينظر أيضا في مطالب عدد من الكليات بشأن إعادة النظر في قرار مجلس الجامعة بشأن إلزام الاقسام العلمية بعمل الاختبارات النهائية "أونلاين" للفصل الدراسي الثاني، التي سوف تجرى في شهر يوليو المقبل.

وفي السياق، استغرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. إبراهيم الحمود ترويج البعض لدعوة الإدارة الجامعية بمنع تمثيل جمعية أعضاء هيئة التدريس في مجلس الجامعة، بحجة ان مدتها قد انتهت، متسائلا: لماذا توزع هذه الدعوة قبل اجتماع مجلس الجامعة اليوم، حيث سيتم تشكيل لجنة لاختيار مدير الجامعة؟! فأين هم من تلك الدعوة المشبوهة من قبل، حيث يدّعون ان مدتها قد انتهت منذ أكثر من عام تقريباً؟!

وأضاف الحمود: كل تلك الاسئلة تكشف نوايا هؤلاء الشخصانية، التي سنتصدى لها بحزم وصرامة، كعهدنا بذلك، مؤكداً أنها دعوة خطيرة تريد ان تجعل امر الجمعية وشؤونها تحت سلطان الادارة الجامعية بخلاف الحكم القضائي الباتّ بحقها، الذي يقول صراحةً إن الادارة الجامعية ليس لها سلطان على الجمعية.

حمد العبدلي