أعرب أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم ونجم كرة القدم الألماني السابق شتيفان إيفنبرغ عن أسفهما لافتقاد منتخب بلدهما حاليا للمهاجمين البارزين.

وقال بيرهوف، في تصريحات لصحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الألمانية: في السنوات الماضية، الأكاديميات فضلت المهاجم غير الصريح، مثل ماريو غويتزه الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، مؤكداً أنه "تم إهمال معايير المهاجم التقليدي بعض الشيء".

Ad

وأشار إيفنبرغ النجم السابق لخط وسط المنتخب الألماني إلى نفس المشكلة، موضحا في مقاله بموقع "تي-أونلاين" إلى افتقاد المهاجمين "المشكلة الأكبر في كرة القدم الألمانية".

كما انتقد أيضا الاعتماد الكبير على المهاجم غير الصريح.

وكان بيرهوف مهاجما بارزا في صفوف المنتخب الألماني (المانشافت) وسجل هدفي الفريق في نهائي "يورو 1996" عندما فاز على المنتخب التشيكي 2-1.

وقال بيرهوف إن المهاجم يمنح الفريق وجودا أفضل في منطقة جزاء المنافس، مضيفاً: "وبدون المهاجم الصريح (رأس الحربة) يكون تسجيل الأهداف بالرأس اثر الكرات العرضية أمرا غير ممكن".

ويضم المنتخب الألماني في قائمته بالبطولة رأس حربة وحيداً هو كيفن فولاند مهاجم موناكو الفرنسي.

وكان آخر مهاجم بارز للمانشافت هو ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم، والذي أنهى مسيرته الدولية بعد الفوز مع الفريق بلقب مونديال 2014. وقال إيفنبرغ إن ألمانيا تفتقد بشكل ملح للاعبين مثل كلوزه، مطالباً الاتحاد الألماني للعبة والأندية الألمانية على العمل بشكل مكثف على توفير هذه النوعية من اللاعبين.