6 مشاريع صحية تحصل على جائزة السلامة لعام 2020

الخشتي: العاملون الصحيون أظهروا التزاماً دائماً في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى

نشر في 20-06-2021 | 14:48
آخر تحديث 20-06-2021 | 14:48
د. محمد الخشتي
د. محمد الخشتي
احتفلت وزارة الصحة اليوم بتكريم 6 مشاريع صحية متميزة لحصولها على جائزة السلامة لعام 2020 والتي تمنح للمشاريع المتميزة في مجال سلامة المرضى، وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي ومدیر إدارة الجودة والاعتماد د. طلال الفضالة.

وأكد الخشتي في كلمة بهذه المناسبة أنه على الرغم من التحديات والمخاطر الهائلة التي يواجهها العاملون الصحيون على مستوى العالم في ظل جائحة «كوفيد-19»، إلا أنهم أظهروا التزاماً دائماً في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وأضاف أن احتفالية جائزة نجمة السلامة وللعام السادس على التوالي، تعد خطوة نحو التقدم للنظر إلى التحديات والتخطيط من أجل تقديم رعاية آمنة وفعالة لها أكبر الأثر في نفوس مقدمي الخدمة والمستفيدين منها.

وأمل الخشتي أن يساهم هذا التكريم في تحفيز العاملين في وزارة الصحة على بذل المزيد من الجهد لتنفيذ برامج السلامة وخلق بيئة آمنة وتنافسية للوصول إلى أرقى مستويات الخدمة الصحية الآمنة.

وثمن دور جميع العاملين في إدارة الجودة والإعتماد، وكذلك الحاصلين على جائزة نجمة السلامة لحرصهم على تطبیق برامج السلامة وتبنى الأنشطة التي من شأنها رفع جودة الخدمات الصحیة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائیة.

من جانبه، أكد مدير إدارة الجودة والاعتماد د. طلال الفضالة أن المشاريع الستة الفائزة هي مشروع لمستشفى الفروانیة، وآخر لمستشفى مبارك الكبیر، ومشروعين لمستشفى العدان، ومشروع لكل من مركز الروضة الصحي ومركز حولي الغربي.

وأشار إلى أن الكویت من الدول الرائدة في مجال سلامة المرضى، وأنها من دعت إلى هذه المبادرة التي أشاد بها مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخلیجي، وأصدر توصیته للدول الأعضاء بالبدء بأفكار تحفیزیة مشابهة على المستوى الوطني استرشاداً بتجربة دولة الكویت.

وأضاف أن هذه الجائزة تهدف إلى زیادة وعي العاملین بالقطاع الصحي ببرامج وموضوعات السلامة والتعرف على العاملین المتمیزین في هذا المجال والذین یمكن الاقتداء بأدائهم، فضلاً عن خلق روح ومناخ التنافس الإیجابي في مجال السلامة بین المؤسسات الصحیة واستخدام الجائزة كأداة لنقل التجارب والخبرات المتمیزة.

back to top