يد الكويت تسعى لمعانقة لقب «الآسيوية» أمام الدحيل اليوم

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:05
تقام اليوم المباراة النهائية للنسخة 23 من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة لبطولة العالم للأندية (سوبر غلوب 2021)، بين الكويت ونظيره الدحيل القطري، على ملعب «الجوهرة» بمدينة جدة السعودية.
يسدل الستار في الخامسة من مساء اليوم على النسخة 23 من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة لبطولة العالم للأندية (سوبر غلوب 2021)، بلقاء يجمع فريق الكويت ونظيره الدحيل القطري في المباراة النهائية، على صالة "الجوهرة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية، ويسبقها في الثالثة عصرا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين العربي القطري والنجمة البحريني.

اللقب الأول

ويتطلع فريق الكويت لمعانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه واستعادة أمجاد الأندية الكويتية، بعد غياب استمر لمدة 12 عاماً منذ أن توج فريق الصليبيخات بلقب البطولة الآسيوية عام 2009، لينضم لفريقي القادسية وكاظمة (لقبان)، والفحيحيل (مرة واحدة)، بينما يسعى الدحيل لحصد اللقب الرابع في مسيرته، بعدما أحرزه 3 مرات بمسميات: الجيش 2014، لخويا 2015 والدحيل عام 2019، في البطولة التي استضافها نادي الكويت.

مشوار الفريقين

فاز الكويت في 5 مباريات على الوحدة السعودي المضيف، وأوزبك الاوزبكي، وكيرمان الايراني، والقطن اليمني، وأطاح بـ"حامل اللقب" العربي القطري من نصف النهائي، وخسر مباراة واحدة أمام الدحيل، الذي فاز في جميع مبارياته على نفس الأندية في دور المجموعات، قبل تغلبه في نصف النهائي على النجمة البحريني 30-22.

وسيحاول مدرب الكويت الوطني هيثم الرشيدي تصحيح أخطاء اللقاء السابق، الذي مني فيها بالخسارة الوحيدة في البطولة أمام الدحيل في الدور الأول 30-27، طمعاً في معانقة اللقب الأول في تاريخه، مستغلاً معنويات لاعبيه المرتفعة، وكذلك المستوى الفني العالي الذي وصل إليه اللاعبون.

وسيكون الرشيدي مطالباً بتهيئة اللاعبين من جميع النواحي، بداية من الناحية البدنية واستعادة الاستشفاء للاعبين بعد المجهود الكبير في مباراة العربي الماراثونية، والنفسية بعدم الإفراط في فرحة التأهل للنهائي والتركيز أكثر على الفوز وحصد اللقب.

التشكيلة

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الأبيض الرشيدي على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس والهجوم المنظم، وسيخوض اللقاء معتمداً على الحارس العملاق علي صفر وأبناء الغربللي عبدالله ومحمد وخالد، بالاضافة الى التونسي إلياس الزمال صانع الألعاب، والمونتنغري لازوفيتش على الدائرة، والجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري.

خصم عنيد

وعلى الجانب الآخر يسعى الدحيل لاستعادة اللقب، الذي فقده في النسخة الماضية، والمحافظة على سيطرة الفرق القطرية على البطولة، لذا سيعمل مدربه الصربي جوران على تكرار نتيجة اللقاء الماضي، من خلال فرض سيطرته على مجريات اللقاء من البداية، مستنداً إلى خبرة لاعبيه في تنفيذ الدفاع الصلب للمنطقة والهجوم المنظم بقيادة الدولي القطري كابوتي والكوبي هرنانديز والجناح النشط علاء بالراشد.

آرتي: الكأس هدفنا

من جهته، قال مدير فريق الكويت شاكر آرتي، في اتصال مع" الجريدة"، إن "الكأس هدفنا اليوم، ونحمد الله، لاعبونا في قمة مستواهم الفني والبدني، والصفوف مكتملة ولا توجد غيابات، تخطينا الصعب. كان الفريق المضيف في البداية، وبالأمس حامل اللقب، وأمامنا مباراة واحدة ونعانق اللقب، لدينا ثقة كبير في اللاعبين، وأتمنى التوفيق للجميع".

محمد عبدالعزيز

back to top