ألمانيا تُسقِط البرتغال وتشعل «مجموعة الموت»

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:02
غوسينس نجم منتخب ألمانيا يحرز الهدف الرابع
غوسينس نجم منتخب ألمانيا يحرز الهدف الرابع
أسقط المنتخب الألماني نظيره البرتغالي حامل اللقب 4-2 أمس الأول في مباراة هجومية بامتياز، وأشعل المنافسة في "مجموعة الموت"، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة من كأس أوروبا في كرة القدم.

وعادت ألمانيا من بعيد بعد خسارتها في المباراة الافتتاحية أمام فرنسا 1- صفر، بهدف سجله مدافعها ماتس هوملس، لتحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق المواجهة المباشرة عن البرتغال الفائزة في مباراتها الأولى على المجر بثلاثية نظيفة.

رونالدو يفتتح التسجيل

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ وأمام 14 ألف متفرج، فاجأت البرتغال أصحاب الأرض إثر هجمة مرتدة بدأها برناردو سيلفا بعد ركلة ركنية مهدورة لألمانيا، ومنه إلى جوتا الذي توغل في المنطقة، ومرر لحظة خروج الحارس مانويل نوير إلى رونالدو المنفرد، ليسدد في الشباك (15).

وضرب "سي آر 7" أكثر من عصفور بحجر واحد، فسجل هدفه الثالث في "يورو 2020" متساوياً في صدارة الهدافين مع التشيكي باتريك شيك، والثاني عشر له في النهائيات، والأوّل له في الشباك الألمانية، والـ 107 في مسيرته الدولية ليتأخر بفارق هدفين عن الرقم القياسي للدولي الإيراني السابق علي دائي (109).

وأثمر الضغط الألماني عن هدف التعادل، فبعد لعبة بدأها مولر على الجهة اليمنى وكرة طويلة إلى غوزنس في الجهة المقابلة، تابعها تسديدة داخل المنطقة حوّلها دياش عن طريق الخطأ في مرماه تحت ضغط هافيرتس (35).

وسقطت البرتغال ضحية تحركات اللاعبين الألمان ودور الاجنحة الناجح، فسجل "مانشافت" هدفاً ثانياً بفضل النيران الصديقة بعد تمريرة من غوزنس من الرواق الأيسر إلى داخل المنطقة أحدثت بلبلة، وتابعها كيميش أمام المرمى حولها غيريرو عن طريق الخطأ في شباكه (38). في حين أزال الحكم شك وجود حالة تسلل بالعودة إلى "في آيه آر".

وأجرى المدرب البرتغالي تغييراً مع بداية الشوط الثاني لتنشيط خط الوسط، فأدخل ريناتو سانشيس بدلاً من سيلفا، إلا أن المنتخب الألماني وجه ضربة قاضية لآمال منافسه بعد لعبة مشتركة وصلت منها الكرة إلى غوزنس ومررها عرضية تابعها هافيرتس المندفع من الخلف في الشباك (51).

وكافأ غوزنس جهوده بتسجيله الهدف الرابع بعدما تابع بضربة رأسية تمريرة عرضية من كيميش (60) أمام انهيار كامل للدفاع البرتغالي، قبل أن يخرج صاحب الهدف على وقع تصفيق الجماهير الألمانية، ليحل بدلا منه مارسيل هالستنبرغ، في حين دخل إمري جان بدلا من إيلكاي غوندوغان.

واستغل اللاعبون البرتغاليون قلة تركيز في الدفاع الالماني لتقليص الفارق بعد ركلة حرة من غيريرو تابعها رونالدو المتربص عند القائم إلى داخل المنطقة، حولها جوتا في الشباك (67).

back to top