البلدية تحيل طلبات إنشاء مواقف سيارات بالمناطق الاستثمارية والتجارية لـ «البلدي»

اشترطت تسليمها إلى «أملاك الدولة» بعد الانتهاء من إنجازها

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:03
بلدية الكويت
بلدية الكويت
أحالت بلدية الكويت إلى المجلس البلدي عدة طلبات بشأن إنشاء مواقف سيارات بالمناطق التجارية والاستثمارية.

وفي السياق، أحال رئيس "البلدي"، م. أسامة العتيبي، طلب تخصيص مواقف سيارات لخدمة مرتادي مجمع المحاكم والكنيسة في منطقة حولي إلى لجنة حولي.

ووافقت البلدية على تخصیص موقع مواقف سيارات متعددة الأدوار بحولي قطعة رقم 189 بمساحة 10721 مترا مربعا، شريطة الالتزام باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، والتنسيق معهم قبل التنفيذ، وعمل دراسة مرورية، لبيان مدى تأثير المواقف المتعددة على شبكة الطرق المحيطة بالمنطقة، وأن تكون المواقف عامة، وتسلَّم لوزارة المالية بعد تنفيذها من وزارة الأشغال.

كما وافقت البلدية على طلب عقاري خاص بشأن تخصيص أرض أملاك الدولة بمنطقة المرقاب قطعة رقم 3 كمبنی مواقف سيارات متعدد الأدوار بمساحة 2702.1 متر مربع، استيفاء لعدد مواقف السيارات المطلوبة للمجمع التجاري المزمع إنشاؤه على القسيمة رقم 127 بنفس المنطقة.

واشترطت البلدية، في كتابها المُرسل لـ"البلدي"، أن يتم تنفيذ مبنی مواقف السيارات متعدد الأدوار على نفقة مقدّم الطلب، مع التزامه بنفقات صيانته مدة سنتين على الأقل، مع استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

ونوهت البلدية إلى أن نظام البناء الخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية المجمعات التجارية خارج مدينة الكويت وداخلها ينص على أنه في حالة زيادة المساحة المخصصة للموقف على 200 في المئة من كامل مساحة العقار داخل المدينة، ولم يتم توفير المواقف المطلوبة للمبنى، جاز للمالك بعد موافقة الجهات المعنية بالبلدية استعمال الأراضي المملوكة للدولة والمحيطة بالعقار في بناء سراديب أو مبانٍ متعددة الأدوار لاستعمالها في تكملة مواقف السيارات المطلوبة للمبنى، على أن ينفذ البناء في هذه الحالة على نفقة المالك.

وأضافت أنه على المالك أيضا تسليم الموقف فور الانتهاء منه إلى إدارة أملاك الدولة، وأن يلتزم بنفقات صيانته مدة سنتين على الأقل، على أن ينص على ذلك في العقد الذي يقوم بإبرامه مع "أملاك الدولة"، وفي هذه الحالة يكون استخدام المواقف عامة.

محمد الجاسم

back to top