نظمت جمعية المياه الكويتية، بالتعاون مع منظمة "غرين ويف" الدولية للبيئة والاستدامة وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، البرنامج التدريبي الافتراضي "فرص الاستفادة من ريادة الأعمال الخضراء في الكويت" بعنوان "الماء كعنصر أساسي"، بحضور موظفي ومهندسي العديد من الجهات الكويتية والعربية ذات العلاقة.

وأكد رئيس الجمعية د. صالح المزيني، أن الانتقال نحو اقتصاد أخضر يحترم البيئة ويعزز خلق الثروات والتشغيل المستدام، هو هدف أساسي لسياسة التنمية المستدامة بالكويت.

Ad

وشدد المزيني على ضرورة استمرار تنظيم مثل هذه البرامج مستقبلاً بالتعاون مع كل القطاعات في الكويت والوطن العربي، موضحا أن "البرنامج، على مدار 4 أيام، ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال الخضراء التي تهتم بالمياه والطاقة والنفايات، في تأسيس وتشغيل المشاريع القائمة أو المقترحة من جانب رواد الأعمال، وهي تعتبر أحد التطبيقات العملية للاقتصاد الأخضر أو الاقتصاد الدائري، بالإضافة الى التعريف وتسليط الضوء على أهمية هذا النوع من الاقتصاد وكيفية تطبيقه بشكل واقعي".

وأشار إلى استعراض التجارب العالمية في مجال الريادة الخضراء، فضلا عن الاستفادة من التجارب الإقليمية في هذا المجال، وتشجيع رواد الأعمال الكويتيين على اعتبار الجانب البيئي في مشاريعهم.

وأوضح أن البرنامج التدريبي هدف، بشكل أساسي، إلى إكساب المشاركين خبرات تدريبية، وتمكينهم من نقلها الى مختلف الفئات المستهدفة، بالإضافة الى شرح عدد من الحالات الدراسية العالمية في مجال المياه الرمادية للاستفادة منها في الكويت.

عادل سامي