توماش سوتشيك وفلاديمير تسوفال صناعة «الـبريميرليغ»

نشر في 22-06-2021
آخر تحديث 22-06-2021 | 00:00
توماش سوتشيك
توماش سوتشيك
يعود التشيكيان توماش سوتشيك وفلاديمير تسوفال، المحترفان في شرق لندن مع نادي وست هام، إلى العاصمة الإنكليزية لمواجهة الدولة المضيفة اليوم على ملعب ويمبلي في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أوروبا في كرة القدم المقامة في 11 دولة.

ولعب الثنائي دوراً بارزاً في نهضة نادي وست هام الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي "بريميير ليغ".

ورغم سرقة باتريك شيك الأضواء منهما، بعد تسجيله ثلاثية حتى الآن، بينها هدف رائع من منتصف الملعب خلال الفوز الافتتاحي على اسكتلندا، فإن المدرب ياروسلاف شيلهافي يعوّل على لاعبي سلافيا براغ السابقين بشكل غير مسبوق.

وبعد نشوئهما في التدريبات القاسية لسلافيا براغ، بطل الدوري التشيكي ثلاث مرات في آخر أربع سنوات، يظهر اسم سوتشيك وتسوفال بين العشرة الأوائل في النهائيات الحالية على صعيد الجري.

يحتل سوتشيك المركز الثاني مع 23.4 كيلومترا بعد مباراتين، مقابل 22.5 كيلومترا لتسوفال في المركز التاسع.

ويشكّل لاعب الوسط الدفاعي سوتشيك الذي يحمل شارة القائد عندما يتم استبدال فلاديمير داريدا، حائطا صلبا أمام الدفاع التشيكي. وفي ويمبلي، سيجد حافزا إضافيا عندما يلاقي زميله في وست هام ديكلان رايس في خط الوسط الإنكليزي.

تسوفال الذي لا يتعب

أما تسوفال (28 عاماً)، فقد لعب تمريرة حاسمة لشيك ليسجل الهدف الأول ضد اسكتلندا، قبل أن يراقب النجم إيفان بيريشيتش في مواجهة كرواتيا. ولا يتعب على الرواق الأيمن، أزعج الدفاع الكرواتي كثيرا، في حين سيطرت تشيكيا على الشوط الأول.. لغاية تغيير حذائه الرياضي بين الشوطين.

بعد لجوئه إلى المسامير المصبوبة، انزلق على العشب الرطب نتيجة الري بين الشوطين، فمنح بيريشيتش بعد دقيقتين من الانطلاقة فرصة تسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية.

back to top