الكويت تشارك في منتدى «استراتيجيات الأمن الغذائي»

نشر في 22-06-2021
آخر تحديث 22-06-2021 | 00:00
مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة
مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة
شاركت الكويت أمس في المنتدى السنوي الرابع لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، الذي نظم تحت عنوان "استراتيجيات تحقيق الأمن الغذائي التحديات والفرص".

وشارك مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية بالمنتدى الذي تستضيفه مملكة البحرين حتى 23 يونيو الحالي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال نائب رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية، فراس السالم، في كلمة له أمام المنتدى، إن "هذه المشاركة تأتي بفرص عديدة للقطاع الخاص الكويتي للاستثمار في المشاريع التنموية المعلنة في المنتدى، وتعزيز التكامل التجاري من خلال زيادة التنسيق ما بين دول المنطقة، ورفع كفاءة القطاعات الإنتاجية الأساسية".

وأوضح السالم أن المنتدى يهدف إلى مناقشة التوسع في مشاريع الأمن الغذائي، وتعزيز منظومة سلاسل التوريد في مملكة البحرين والمنطقة العربية، وتبادل الخبرات لتنفيذ الخطط بعيدة المدى لمرحلة ما بعد جائحة "كورونا" وابعادها.

ويناقش المنتدى تجارب إقليمية ودولية، ويشمل آليات تحقيق الأمن الغذائي على المستوى الخليجي، واستعراض التجارب العربية والإقليمية والدولية لتحقيق الأمن الغذائي.

كما يتطرق إلى آليات تحقيق الأمن الغذائي على المستوى الخليجي، التي تستعرض أطر التعاون الخليجي المشترك، خصوصا بعد إقرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمقترح "الكويتي بإنشاء شبكة أمن غذائي موحدة لدول الخليج العربي والعمل على إعداد دراسة حول هذا الموضوع".

back to top