جمعية الهلال الأحمر الكويتي تموّل بناء مدرسة الجوعان في حضرموت

نشر في 22-06-2021
آخر تحديث 22-06-2021 | 00:00
جمعية الهلال الأحمر الكويتي
جمعية الهلال الأحمر الكويتي
وضع وكيل محافظ حضرموت اليمنية لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، أمس الأول، حجر الأساس لمشروع إنشاء مدرسة حمد الجوعان بمدينة سيئون، بتمويل وإشراف من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأشاد الكثيري، في تصريح صحافي خلال مراسم وضع حجر الأساس للمشروع، بدعم الكويت، وإسهاماتها التنموية والإنسانية المقدَّمة للشعب اليمني في مختلف المجالات.

وثمَّن دور "الهلال الأحمر" في مديريات وادي حضرموت خصوصا، واليمن عموما، من خلال إسهاماتها النوعية في التنمية المستدامة والتخفيف من معاناة الأهالي.

وأوضح أن هذا المشروع النوعي سيساهم في توفير مقاعد دراسية لأكثر من 300 طالب وطالبة، بما يخفف من الازدحام الحاصل في المدارس الحكومية، خصوصا في ظل موجة النزوح المستمرة منذ سنوات.

من جانبه، قال المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، في تصريح صحافي، إن المشروع يتكون من ثمانية صفوف دراسية، إضافة إلى مكتب الإدارة، ومكتب للمدرسين، وبوفيه، وساحة عامة، وملعب رياضي، ودورات مياه.

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع، توفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب في اليمن، مؤكدا استمرار دعم "الهلال الأحمر" للأشقاء في اليمن بجميع المجالات.

back to top