أعلنت "ديزني" أن الممثلة الشابة رايتشل زيغلر ستؤدي شخصية "Snow White" (بياض الثلج) في النسخة الجديدة من فيلم الرسوم المتحركة الشهير العائد إلى عام 1937، مستهلة بقوة مسيرتها الاحترافية، وهي التي ستتولى أيضا دور البطولة في فيلم "West Side Story"، أو "قصة الجانب الغربي" المرتقب في ديسمبر المقبل.

واختيرت زيغلر، البالغة راهنا 20 عاما، والمولودة لأم كولومبية وأب بولندي، من بين 30 ألف مرشحة أجريت لهن تجارب أداء لتولي دور ماريا في "West Side Story" لستيفن سبيلبرغ، وأعجب فريق سبيلبرغ خصوصا بصوت الشابة التي كانت لا تزال في الـ17 عندما شاركت في التجارب، وكانت برزت قبل ذلك في عدد من الإنتاجات المحلية لمسرحيات موسيقية في نيوجيرزي التي تتحدر منها.

Ad

مارك ويب

ونقلت ناطقة باسم "ديزني"، في رسالة إلى العديد من الصحف الأجنبية، عن مارك ويب، الذي سيتولى إخراج "Snow White"، قوله إن "القدرات الصوتية غير العادية لرايتشل لا تمثل سوى جانب واحد من موهبتها".

وتوقع ويب، الذي سبق أن أخرج عددا من الأفلام، أبرزها اثنان من أجزاء سلسلة "Spiderman" هما "The Amazing Spiderman" في 2012، و"The Amazing Spiderman 2" في 2014، أن "تصبح قوة زيغلر وذكاؤها وتفاؤلها جزءا لا يتجزأ من إعادة اكتشاف فرحة لحكاية ديزني الخيالية الكلاسيكية".

وأوضحت "ديزني" أن من المقرر البدء بإنتاج الفيلم سنة 2022، وهو اقتباس لقصة كتبها اللغويان الألمانيان الأخوان غريم، اللذان نشرا النسخة الأولى منها عام 1812.

ويعتبر اختيار زيغلر لتولي دور البطلة السينمائية الأولى لـ"ديزني" عام 1937 مؤشرا جديدا إلى انعطاف الاستديو المتهم منذ مدة طويلة باختيار شخصيات رئيسية بيضاء البشرة في الغالب، وكان ممثلون يعكسون التنوع تولوا الأدوار الرئيسية في النسختين الحيتين أيضا من فيلمي "مولان" (2020) و"علاء الدين" (2019).

اهتمام إعلامي

وستكون باكورة مسيرة رايتشل زيغلر غير المعروفة بعد تقريبا لعامة الناس من أكثر البدايات التمثيلية استقطابا للاهتمام الإعلامي في التاريخ، إذ تؤدي إضافة إلى دور "Snow White" ومشاركتها في "West Side Story" دورا في فيلم "Shazam! Fury of the Gods" المرتقب سنة 2023، والذي يشكل تتمة لفيلم "Shazam".

وولدت زيغلر في 3 مايو 2001 في نيو جيرسي، ووالدتها كولومبية، بينما والدها من أصل بولندي، ولعبت دور البطولة في المسرحيات الموسيقية للمدرسة طوال السنوات الأربع، حتى تلقت ترشيحات لجائزة مترو كممثلة دور رئيسي، كما لعبت عدة أدوار في أفلام مثل Legally Blonde، وCosette وMimi in Rent، وغيرها.