أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس، أن المهاجم لوك دي يونغ لن يشارك مجدداً ضمن صفوف المنتخب في بطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020)، بسبب إصابة في الركبة، وأنه غادر معسكر المنتخب المقام في مدينة زايست الهولندية.

ولم يشارك دي يونغ (30 عاما) مهاجم إشبيلية الإسباني، ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب إنما كانت مشاركته من مقاعد البدلاء، وقد حقق المنتخب الفوز في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة الثالثة أمام أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

Ad

وأصيب دي يونغ خلال التحام مع زميله كودي جاكبو في التدريبات عقب يوم من الفوز على مقدونيا الشمالية في آخر مبارياتها بدور المجموعات.

وذكر الاتحاد الهولندي في بيان أمس "مهاجم اشبيلية الذي خاض 38 مباراة دولية أصيب في الرباط الداخلي للركبة، ونتيجة لذلك لن يتمكن من اللعب مجددا في بطولة أوروبا".

ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي (اليويفا) باستبدال لاعبين في هذه المرحلة من البطولة باستثناء حراس المرمى المصابين لتتقلص تشكيلة هولندا إلى 24 لاعبا، حيث غادر دوني فان دي بيك لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، معسكر المنتخب أيضا بسبب الإصابة.

ويخوض المنتخب الهولندي مباراته في دور الستة عشر يوم الأحد المقبل في العاصمة المجرية بودابست، ولم يتحدد منافسه بعد، علما بأنه سيواجه واحدا من أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الست.