الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: فتح باب البعثات الخارجية للعام الدراسي 2021/2022

أنور الأنصاري: فترة التسجيل تبدأ بعد غد وتنتهي 15 يوليو المقبل

نشر في 24-06-2021 | 10:21
آخر تحديث 24-06-2021 | 10:21
أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالإنابة، في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أنور الأنصاري فتح باب البعثات الخارجية للمعاقين للعام الدراسي "2021/2022"، بالتعاون والتنسيق المسبق مع وزارة التعليم العالي.

وقال الأنصاري، في تصريح صحافي، إن فترة التسجيل تبدأ اعتباراً من بعد غد وتنتهي في 15 يوليو المقبل، على أن تُسلم الطلبات للقطاع التعليمي في مقر هيئة الإعاقة الكائن في حولّي، مشدداً على أنه عقب انقضاء المهلة المحددة، لن يتم تسلم أي طلب.

وأضاف أن "ثمة اشتراطات للتقدم، منها أن يكون الطالب كويتي الجنسية، وأن يحمل شهادة إثبات إعاقة حديثة صادرة عن الهيئة للإعاقات التالية: السمعية والبصرية والجسدية، على أن تكون درجة الإعاقة متوسطة أو شديدة".

وأوضح، أنه من ضمن الاشتراطات أيضاً، أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الكويتية بالنظام الواحد، أو ما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، على ألا تتجاوز صلاحية الشهادة 3 أعوام دراسية من تاريخ التخرج، لافتاً إلى أنه يشترط على الحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية من داخل الكويت أو خارجها، أو من إحدى الدول العربية، تقديم معادلة للشهادة من إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية.

وعن الأوراق المطلوبة، أوضح أن على المتقدم إحضار صورة حديثة عن شهادة الإعاقة، ونسخة مصدقة عن شهادة الثانوية أو ما يعادلها، ونسخة مصدقة عن كشف تقدير الدرجات للمرحلة الثانوية عن الأربع سنوات من الصف التاسع حتى الثاني عشر باللغتين العربية والإنكليزية.

وذكر الأنصاري أنه "يجب أيضاً إحضار تقرير طبي أو اختبار ذكاء حديث "عقب القبول"، ونسخة عن اختبارات "الإيلتز، توفيل" إن وجدت، فضلاً عن نسخة عن القبول الأكاديمي، الذي حصل عليه المتقدم، ونسخة عن البطاقة المدنية وجواز السفر وبطاقة ولي الأمر".

جورج عاطف

back to top