تنطلق في الثالثة والنصف مساء اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة المؤهلة لنهائيات آسيا، والتي يستضيفها نادي شباب الأهلي الإماراتي، وتختتم منافساتها غدا، حيث يلتقي الكويت مع الأهلي البحريني، وتليها مباشرة مباراة شباب الأهلي الإماراتي مع النصر السعودي.

وكانت البطولة، التي انطلقت في 18 الجاري، أقيمت بنظام الدوري، حيث حل شباب الأهلي الإماراتي، مستضيف البطولة، أولا، والكويت ثانيا، ثم الأهلي البحريني بالمركز الثالث، والنصر السعودي رابعا، وأخيرا الشمال القطري.

Ad

وحسب نظام البطولة، فإن صاحب المركز الخامس (الشمال القطري) يودع البطولة بعد ختام الدور التمهيدي، بينما يلعب في الدور قبل النهائي الأول شباب الأهلي الإماراتي مع الرابع النصر السعودي، والثاني الكويت مع الثالث الأهلي البحريني، ويتأهل أول وثاني البطولة لنهائيات البطولة الآسيوية للأندية التي لم يحدد بعد موعدها أو مكانها.

وبالعودة إلى مباراة الأبيض، الذي ينشد إحراز اللقب في البطولة، التي كان آخر لقب للفرق الكويتية حصل عليه نادي القادسية في 2009، نجد أن مواجهته للأهلي البحريني لن تكون سهلة، لما يملكه الفريق البحريني من إمكانيات.

وبالرغم من أفضلية الأبيض، الذي تغلب على الأهلي البحريني في الدور التمهيدي، بعد وقت إضافي 5 دقائق، فإن المباراة تعد صعبة، إذ يمتلك الفريق البحريني لاعبين مميزين سواء في التصويب من الخارج، كمحترفيه مايك وماني هاريس وهشام سرحان واحمد الدرازي، أو حتى في التوغل والتسجيل أسفل السلة، بينما يعول المدرب الألماني لسلة الكويت على لاعبيه المميزين أمثال المحترفي البولندي سلاغتير والبوسني كيكانوفيتش، إضافة إلى النجوم الأخوين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وسهو السهو وفهد الظفيري وحسين الخباز وراشد رياض وعلي الهدهود ويوسف الحمدان وعبدالله الشمري.

جابر الشريفي