يواخيم لوف يتجاهل السلبيات

نشر في 25-06-2021
آخر تحديث 25-06-2021 | 00:00
المدير الفني للمنتخب الألماني  يواخيم لوف
المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف
يرى يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن فريقه حقق هدفه الأهم بالتأهل لدور الـ 16 لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ورغم أن وجهة نظر لوف منطقية، لكن التعادل 2- 2 مع المجر في ميونيخ أثار مشاعر الخوف لدى قطاع كبير من الجماهير الألمانية.

وينتظر لوف الكثير من العمل قبل مواجهة إنكلترا الثلاثاء المقبل على ملعب ويمبلي في دور الـ 16 الأوروبي، في حال خرجت المباراة إلى النور نظرا لأن ألمانيا تعتبر بريطانيا منطقة عالية المخاطر فيما يتعلق بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد، وبالتالي فإن سفر الألمان من لندن وإليها أمر بالغ الصعوبة.

ولن يحظى الفريق الألماني بالدعم الجماهيري اللازم في استاد ويمبلي لكن الفريق يمتلك سجلا جيدا في المواجهات التي جمعته بإنكلترا أخيراً.

وقال لوف للصحافيين: "لقد قدمنا أداء رائعاً حقاً، ارتكبنا أخطاء لكن كافحنا حتى أدركنا التعادل"، مضيفا" "هي مشكلة نفسية... الفرق الأخرى أيضا عانت أمام ما يسمى بالفرق الصغيرة، التي لم يكن لديها ما تخسره".

لكن بجانب الحديث عن أداء المنتخب الألماني ينبغي أيضا الإشادة بأداء الفريق المجري الذي لم يحالفه الحظ في الخروج فائزا أمس الأول بعد الأداء الرائع الذي قدمه، في سيناريو مشابه للأداء الذي قدمه في الشوط الأول من المباراة التي خسرها أمام البرتغال بثلاثة أهداف دون رد في الشوط الثاني وكذلك المستوى الذي ظهر به خلال التعادل مع فرنسا بطلة العالم بهدف لمثله.

من جانبه، قال غوريتسكا "منقذ المنتخب الألماني": "سعيد جداً... مشاهدة المباراة من على مقاعد البدلاء ورؤية مدى صعوبتها يجعلك ترغب في تقديم كل ما لديك عندما تشارك".

back to top