وزيرة التعليم الألمانية لا تستبعد إعادة غلق المدارس بسبب «كورونا»

نشر في 26-06-2021 | 11:38
آخر تحديث 26-06-2021 | 11:38
وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليتسك
وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليتسك
صرحت وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليتسك بأنها لا تستبعد أن يتم غلق المدارس بسبب «كورونا» في العام الدراسي القادم لكنها أعربت في الوقت نفسه عن تفاؤلها حيال إمكانية تجنب هذه الخطوة.

وقالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم السبت، في ردها على سؤال عن هذا الموضوع «أنا متفائلة للغاية بأنه يمكن لنا أن نبدأ بشكل جيد، وبأننا سنستطيع لاحقاً تحقيق إنجاز إبقاء المدارس مفتوحة لأطول فترة ممكنة».

في الوقت نفسه، قالت كارليتسك إنه لا أحد يمكنه إعطاء ضمان بعدم غلق المدارس «لأننا لا نعرف ما يمكن أن تلحقه بنا هذه الطفرات الموجودة في كل أنحاء العالم».

وتابعت كارليتسك أن الصيف الحالي يتسم بمزايا التطعيم والاختبارات وخطط الإجراءات الصحية مقارنة بصيف العام الماضي «والأولوية القصوى للحضور الفعلي في قاعات الدرس ونحن نبذل كل ما في وسعنا من أجل الحفاظ على هذا الأمر لأطول فترة ممكنة».

وقالت كارليتسك إنها بوجه عام «متفائلة للغاية» بأن كل شيء سيسير على ما يرام، وأوضحت أنه حتى مع وجود طفرة لفيروس «كورونا» لا يملك التطعيم فعالية بنسبة 100% في مواجهتها، فإن التطعيم سيعمل على ألا يكون مسار المرض بنفس درجة الخطورة المعروفة.

back to top