تنطلق اليوم دورة الفنانة التشكيلية نوف العريني، بعنوان "Kids Art"، ضمن الأنشطة والفعاليات التي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية في نقابة الفنانين والإعلاميين بمقرها بجمعية شرق التعاونية، وتقام في السادسة مساءً، وتستمر ثلاثة أيام.

وبهذا الصدد، قالت العريني لـ"الجريدة"، إن "الدورة تجمع عدة أهداف، أولها الجانب التثقيفي، حيث سنتحدث بشكل بسيط عن الفنان بيكاسو، الذي يُعد واحدا من أهم الأسماء في فن القرن العشرين، وسنتطرق إلى أسلوبه في الفن. وفي الجانب التعليمي سيتعلم الأطفال أساسيات تلوين الإكريلك، وأدواته، وكيفية استخدام الفرشاة، والكانفس، وأسلوبي التجريد والتحوير"، لافتة إلى أن فئة الأطفال المستهدفة من 8 إلى 14 سنة.

Ad

وأكدت العريني أن الطفل الذي يمتلك موهبة يحتاج إلى تنميتها وصقلها، فالرسم يحتاج إلى وقت كبير من الممارسة والتدريب، لاسيما أنه من أجمل أنواع الفنون، وهو من المهارات التي يتعلمها الطفل بسن مبكرة.

جدير بالذكر، أن العريني مدرب معتمد دولي وعالمي، وحاصلة على ماجستير في مجال التربية الفنية، وقدمت العديد من الورش للأطفال والكبار، ولها مشاركاتها الفنية، آخرها معرض "الأقصى في قلوبنا"، الذي نظمه قطاع الفنون التشكيلية بنقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين في مقر النقابة بشرق.

فضة المعيلي