عدنان عبدالصمد: المعارضة استخدمت الميزانية ورقة سياسية لعدم إنهاء دور الانعقاد

«عليها إعادة النظر في مواقفها فتعطيل الجلسات من مصلحة الحكومة»

نشر في 27-06-2021
آخر تحديث 27-06-2021 | 00:04
 عضو لجنة الميزانيات في مجلس الأمة النائب عدنان عبدالصمد
عضو لجنة الميزانيات في مجلس الأمة النائب عدنان عبدالصمد
اعتبر عضو لجنة الميزانيات في مجلس الأمة النائب عدنان عبدالصمد أن المعارضة استخدمت قضية الميزانية ورقة سياسية، مشيراً إلى أن بعض النواب لم يكن يريد إقرار الميزانية بهذه السرعة، كي لا يعطي مجالاً لإنهاء دور الانعقاد الحالي البرلماني.

وأضاف عبدالصمد في حديث في الديوانية الإلكترونية على "تويتر" أن "قضية الذين كانوا لا يريدون إقرار الميزانية، قالوا إن الحكومة تريد إنهاءها كي تنهي دور الانعقاد، وأتساءل إذا لم تصوتوا على الميزانية وتريدون استمرار الدور فما الفائدة؟ فالمجلس منذ شهر 12 لم يجلس إلا جلسة واحدة وفي كل جلسة تتعطل ابتداء من جلسة الاعتراض على الأمين العام و"الخبصة" التي حدثت ومسك المكيرفون الى قضية جلوس النواب في أماكن الوزراء".

وطالب المعارضة بإعادة النظر في مواقفها الآن خصوصاً بعد تعطل الجلسة "وأرى أنه من مصلحة الحكومة تعطيل الجلسات" كاشفاً أن التجاذبات السياسية أدت لأن تكون الميزانيات ورقة سياسية أكثر من أن تكون مالية واقتصادية، فالجميع تابعوا جلسة مجلس الأم،ة وما حدث بها من ضرب العقل والصراع ومع الأسف ما يحدث في المجلس شر البلية ما يضحك.

وقال إن هناك شرطاً دستورياً بأنه لا يمكن فضّ دور الانعقاد إلا بعد اقرار الميزانية، وكانت هناك مطالبات نيابية بإقرار الميزانية بسرعة وأرسلت لجنة الأولويات خطابين للجنة الميزانيات لتزويدها بالميزانية التي تبدأ بأول أبريل وفعلاً في كل سنة تتأخر الميزانية إلى نهاية يونيو.

واستطرد أنه في حين في السنوات السابقة كانت تقدم الميزانية للمجلس باباً باباً، "فنحن نقدم المشاريع الخاصة بالميزانية بصورة مستعجلة كي لا نوقف المشاريع في البلد وبقية الأبواب نتأخر بها كي تنجز التعديلات".

فهد التركي

back to top