أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي قراراً وزارياً بشأن تشكيل لجنة لإعداد ودراسة ومتابعة المشروعات والمناقصات والعقود برئاسة الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري في الوزارة، ومراقب إدارة الحاسب الآلي نائبا له، إلى جانب عضوية رؤساء أقسام إدارات، والتوريدات والمخازن، والتحقيقات والعقود، والتنسيق والمتابعة في مكتب وكيل التخطيط.

Ad

تعيين عضو بـ «تعاونية مبارك»
أصدر وزير الشؤون القرار الوزاري رقم (38/ت) لسنة 2021، بشأن تعيين عضو في مجلس إدارة جمعية مبارك الكبير والقرين التعاونية. ووفقا للقرار، الذي حصلت «الجريدة» عليه، فإنه يعين محمد القطان عضوا في مجلس إدارة الجمعية لمدة سنة، أو لحين إجراء انتخابات لاستكمال أعضاء مجلس الإدارة، متى ما سمحت السلطات الصحية بذلك، أيهما أقرب.

ووفقا للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، فإن اللجنة تختص بالعمل على إعداد خطة فنية لأنظمة الحاسب الآلي في الوزارة، وتلقي مقترحات ومتطلبات إدارات الوزارة لأنظمة الحاسوب، فضلاً عن دراسة إعداد وتنفيذ ومتابعة المناقصات والعقود والمشروعات، والتنسيق مع الجهات كافة ذات الصلة داخل وخارج الوزارة حول اختصاصات اللجنة.

كما تختص اللجنة أيضا بإصدار التعليمات والتوجيهات للمختصين في إدارة الحاسب الآلي إدارياً وفنياً، وإعداد العقود ومتابعتها مع الجهة المختصة، ومتابعة إجراءات صرف الدفعات المالية مع تلك الجهات.

وعانت «الشؤون» خلال الفترة الماضية من عدم الالتزام بتنفيذ مشروعات «الميكنة» المدرجة ضمن خطتها التنموية خلال الفترة الزمنية المحددة، إضافة إلى ان تدني الصرف على هذه المشروعات بصورة غير مسبوقة يعرض الوزارة للمساءلة من الجهات الرقابية في الدولة.

جورج عاطف