نادية الجندي : لا أحتاج لأحد يقيمني أو يمنحني جوائز

طارق الشناوي: «أفضل 100 فيلم» بمهرجان أسوان اعتمد على قاعدة خاطئة

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:01
نادية الجندي - طارق الشناوي
نادية الجندي - طارق الشناوي
قال الناقد طارق الشناوي إن اختيار أفضل 100 فيلم عربي عن المرأة "فكرة هايلة"، وتتماشى مع مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، لكن المشكلة في آلية الاختيار، موضحا أنه اعتذر عن عدم المشاركة في استفتاء أفضل 100 فيلم، لأن قاعدته خاطئة، "ولكي أصدر حكما حقيقيا لابد أن أرى كل الأفلام مرة أخرى".

وأضاف الشناوي: "من الممكن أن نختار أفضل 100 فيلم عربي عن المرأة ولكن دون ترتيب، لكن ما حدث من وجهة نظري ضد العدالة، وأقترح أن يأخذ كل فيلم صوتا لنرى النتيجة في النهاية"، مؤكدا أن الفنانة نادية الجندي تستحق أن تكون ضمن القائمة بأكثر من فيلم، مثل الرغبة والضائعة، ولفت إلى أنه ليس لديه أي تحفظ على الأفلام التي تواجدت في القائمة، "لكن اعتراضي فقط على الترتيب".

وفوجئ المتابعون لفعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة، المقام خلال الفترة الحالية، بخروج أفلام الفنانة نادية الجندي من قائمة أفضل 100 فيلم عن المرأة في السينما المصرية والعربية، وما زاد من المفاجأة تعليق أحد أعضاء لجنة التحكيم حول سبب عدم اختيار أي فيلم لنادية الجندي ضمن المئة فيلم، بالقول: "ليست مؤثرة".

أعمال عظيمة

من جهتها، ذكرت الفنانة نادية الجندي: "أنا أفلامي ليست مؤثرة كيف يكون ذلك، أفلامي كسرت الدنيا على مدار 40 سنة"، مشيرة إلى أنها لا تتابع فعاليات مهرجان أسوان.

وأكدت الجندي أنه تم تكريمها من أكبر المهرجانات، مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الأقصر السينمائي، ومهرجان جمعية الفيلم الذي يحتوي على أسماء كبار النقاد، "أنا عندي غرفة ممتلئة بالجوائز والتكريمات، وقدمت أعمالا عظيمة، وإن لم أتمكن من العمل خلال الأعوام المقبلة، تاريخي يشهد بما قدمته، ولا أحتاج لأحد يقيمني أو يمنحني جوائز".

back to top