في ظل استعدادات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاستقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2021/2022 في يوليو المقبل، كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، صالح الجاركي، عن تجهيز مقر الاتحاد لاستقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق للدراسة بـ "التطبيقي" بجميع مستلزمات التسجيل وفقا للاشتراطات الصحية للطلبة الذين يرغبون في الحضور إلى مقر الاتحاد.

وأشار الجاركي، في تصريح لـ "الجريدة"، أمس، إلى أن "الاتحاد خصص خطا ساخنا للطلبة الذين لا يستطيعون الحضور إلى مقر الاتحاد لتعبئة استمارة التسجيل للقبول إلكترونيا عبر موقع الهيئة".

Ad

ولفت إلى أن باب استقبال الطلبات ينطلق في يوليو مرة واحدة في السنة الدراسية لمختلف فئات القبول؛ سواء كانوا كويتيين أو أبناء كويتيات أو قرار معاملة كويتي أو أبناء عسكريين من محددي أو غير محددي الجنسية، ومنح المدير العام للهيئة وغيرهم، في حين يتم طرح التسجيل في خطة شواغر للكويتيين وأبناء الكويتيات وقرار معاملة كويتي حسب المقاعد المتبقية التي لم تستغل في خطة القبول الأصلية.

وطالب الجاركي عمادة القبول والتسجيل بقبول الطلبة في الرغبات الأولى خلال التقديم، لافتا إلى أنه "في حال قبوله برغبات مجبر على التسجيل بها يضع مصيره في التسرب الطلابي عن الدراسة بالهيئة".

وقال إنه "على الرغم من ارتفاع نسب نجاح الطلبة في الثانوية العامة، فإننا نطالب عمادة القبول والتسجيل بأن تراعي هذه الأعداد ضمن الاجتماع المقبل للجنة العليا للقبول".

وأضاف: "أن الاتحاد تأكد من سلامة الموقع الإلكتروني لاستقبال طلبات الالتحاق خلال يوليو"، لافتا إلى أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع، ومقر الاتحاد يستقبل الطلبة يوميا خلال يوليو بمنطقة العديلية.

أحمد الشمري