محترفان أجنبيان لكل فريق «يد» بالموسم الجديد

«السوبر» 7 سبتمبر... وتسجيل اللاعبين إلكترونياً

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:03
جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة اليد
جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة اليد
بعد إصداره قرارا منذ فترة يقضي بمشاركة محترف واحد لكل فريق، عاد اتحاد كرة اليد أمس الأول ليقرر مشاركة محترفَين أجنبيين لكل فريق اعتباراً من الموسم الجديد 2021-2022.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، في مقره بالدعية، برئاسة الفريق متقاعد ناصر صالح، وحضور أمين السر قايد العدواني، وأمين الصندوق فيصل باقر، والأعضاء عبدالله الذياب، ومشعل القبندي، وفؤاد البلوشي، وطلال العتيبي، ومحمد دهيليس، إلى جانب المدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي.

وعقب الاجتماع، قال العدواني إن المجلس اعتمد قرار مشاركة المحترفين، كما اعتمد مواعيد جميع البطولات عبر "البرنامج الزمني للاتحاد" الذي سيبدأ في 7 سبتمبر ببطولة السوبر، وفي 11 من نفس الشهر ينطلق الدوري بدرجتيه (الممتازة والأولى)، بينما يبدأ دوري الشباب تحت 19 سنة 8 سبتمبر، و"الناشئين" تحت 17 سنة 30 من نفس الشهر، ودوري الأشبال تحت 15 سنة في 26 سبتمبر, والبراعم تحت سنة 13 في 1 أكتوبر، بينما تنطلق بطولة كأس الاتحاد 7 مايو للدرجة الأولى، وكأس الشباب تحت 19 سنة في 13 أبريل، و"الناشئين" 3 من نفس الشهر، والأشبال تحت 15 في 16 من الشهر ذاته، والبراعم 6 أبريل.

تجمع المنتخبات

وذكر العدواني أن فترة التجمع الأولى لمنتخبات المراحل السنية (الأشبال والناشئين والشباب) ستبدأ 15 يوليو المقبل، وتستمر حتى بداية دوري المرحلة السنية، بينما سيتجمع المنتخب الوطني الأول في 4 نوفمبر لبداية فترة الإعداد للبطولة الخليجية المقرر إقامتها في الكويت خلال ديسمبر.

منتخب السيدات

من جهته، كشف أمين السر المساعد عبدالله الذياب عن مشاركة منتخب الكويت للسيدات لأول مرة في البطولة الآسيوية الـ18 لمنتخبات السيدات "تصفيات بطولة العالم للسيدات المقرر إقامتها في اسبانيا منتصف سبتمبر"، مبيناً ان الاتحاد اختار المدرب الألماني بوب لقيادة ازرق السيدات وتساعده التونسية نصاف.

وأوضح الذياب أن الاتحاد سيقيم دورياً للسيدات في يوليو المقبل، حتى يتمكن المدرب الجديد من اختيار لاعبات المنتخب للمشاركة في البطولة.

تسجيل إلكتروني

من جانب آخر، دشن الاتحاد في اجتماعه برنامجاً إلكترونياً لتسجيل اللاعبين المحليين والأجانب والمراحل السنية، على أن تقام في السابعة من مساء اليوم دورة لشرح كيفية التسجيل في البرنامج الجديد بمقر الاتحاد.

محمد عبدالعزيز

back to top