«KIB» يشارك بندوة «الأمن السيبراني في الخدمات المصرفية» الافتراضية والإقليمية

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:00
 المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال في "KIB"، باسل السويدان
المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال في "KIB"، باسل السويدان
شاركت إدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال في بنك الكويت الدولي (KIB) في ندوة افتراضية إقليمية بعنوان "الأمن السيبراني في الخدمات المصرفية"، كجزء من جهود البنك المتنامية لمواكبة أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني.

ونظم الندوة اتحاد المصارف العربية، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في الأمن السيبراني المصرفي من العديد من المؤسسات المالية والمصرفية في جميع أنحاء العالم العربي.

كما حضر الندوة التفاعلية التي استمرت يومين خبراء ماليون وفي الأمن السيبراني من مختلف المؤسسات المالية من جميع أنحاء العالم العربي.

وتناولت الندوة على مدى يومين سلسلة من الموضوعات المهمة في مجال الأمن السيبراني، وحفلت بمعلومات وافرة لمجموعة من المتخصصين في المجال المصرفي من جميع أنحاء المنطقة، وتطرقت إلى المرونة السيبرانية في كيفية إنشاء برنامج متكامل وفعال للأمن السيبراني يخدم منظماتهم.

وقال المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال في "KIB"، باسل السويدان: "يعتبر الأمن السيبراني عنصراً رئيسياً من نسيج الخدمات المصرفية الحديثة، ونحن في البنك نسعى باستمرار إلى الحفاظ على الكفاءة العالية والأداء المتميز فيما يتعلق بجميع شؤون الأمن والخصوصية وسرية البيانات.

وأضاف السويدان "اننا من هذا المنطلق، نثني وندعم جهود الاتحاد في دعم بنوك المنطقة بشكل فعال في هذا المجال، بما في ذلك توفير منصة مثل هذه الندوة لنشر المعرفة العلمية والخبرات المكتسبة لتحقيق الأهداف المطلوبة فيما يخص الأمن السيبراني".

وشدد على أهمية مواكبة البنوك للوتيرة السريعة في تقدم وتطور الخدمات المصرفية الرقمية، خصوصاً فيما يتعلق بالأمور الأمنية، "إذ بلا شك نعيش في عالم رقمي سريع الخطى، وتتم معظم وظائفنا المصرفية عبر الإنترنت وفي مساحات افتراضية، ولضمان الأمن والسلامة المالية والمصرفية لبنوكنا وعملائنا، فقد بات من الضروري سرعة الاطلاع والتكيف مع أحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني والتكنولوجيا المصرفية بصورة مستمرة".

وللإشارة فإن لدى "KIB" شراكة استراتيجية قائمة منذ فترة طويلة مع اتحاد المصارف العربية، علماً أن البنك حالياً مشارك كراعٍ ماسي في جميع فعاليات ومبادرات الاتحاد لعام 2021.

back to top