أبطال الأبيض عادوا بكأس «سلة الخليج»

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:05
وصول أبطال الخليج
وصول أبطال الخليج
عاد إلى البلاد أمس وفد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت متوَّجاً بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ 40 المؤهلة لنهائيات بطولة الاندية الآسيوية، والتي أقيمت في دبي خلال الفترة من 17 إلى 26 يونيو الجاري، وذلك بعد تغلبه على النصر السعودي في المباراة النهائية بنتيجة 96-85.

وكان في استقبال الوفد أمين صندوق اتحاد كرة السلة غازي العتيبي، وأمين السر المساعد عويد العنزي، ومدير المنتخبات عبدالرحمن الناشي، ورئيس الاتحاد السابق ضاري برجس، ومدير العلاقات العامة محمد الحميدان.

وقال رئيس وفد الأبيض نائب رئيس نادي الكويت بدر العصيمي، إن هذه البطولة غالية جداً نظراً لغياب اللقب منذ سنوات عن الأندية الكويتية، مشيراً الى أن التتويج يعتبر بداية البطولات للجيل الحالي الذي لا تزيد أعمار أغلب لاعبيه على 23 سنة.

وأضاف العصيمي أنه "لولا الايقاف الرياضي خلال الفترة الماضية لكان لنا نصيب اكبر في البطولات الخارجية بوجود هذا الجيل المميز".

ولفت إلى أن لاعبي الكويت سواء الشباب او أصحاب الخبرة سيكون لهم دور كبير مع المنتخب الوطني خلال البطولات المقبلة.

العنزي يشيد بالأبيض

من جانبه، أشاد رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي بتتويج نادي الكويت بلقب النسخة الـ 40 لبطولة كأس الأندية الخليجية للعبة، بعد غياب 13 عاما عن خزائن الفرق المحلية.

وقال العنزي إن ممثل الكويت قدم مستوى متميزا بفضل امتلاكه مواهب كويتية واعدة ومحترفين أكفاء، مضيفا أن هذا الفوز سينعكس إيجابا على منتخب البلاد في البطولات الخارجية المقبلة، لاسيما أنه يضم عددا كبيرا من لاعبي نادي الكويت.

وأشار إلى أن قرار الجمعية العمومية بعودة اللاعب الأجنبي سيسهم في رفع المستوى الفني للعبة خلال الموسم المقبل، إذ سيمكن اللاعب الكويتي من اكتساب خبرات مهمة.

جابر الشريفي

back to top