صنز على بُعد خطوة من التأهل للنهائي

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:00
مايتون ومور نجما صنز
مايتون ومور نجما صنز
بات فينيكس صنز على بُعد خطوة من التأهل لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ عام 1993، بعد فوزه على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 84-80 أمس الأول، ليتقدم 3-1 في سلسلة نهائي المنطقة الغربية في "بلاي أوف".

ولعب الثنائي ديفن بوكر ودياندري أيتون من باهاماس دوراً مهماً في الفوز قبل المباراة الخامسة في فينيكس الاثنين، فسجل الأوّل 25 نقطة والثاني 19 إلى جانب 22 متابعة.

وكان أيتون أشاد بجهود زميله بوكر قبل اللقاء مرتدياً قميصاً عليه صورة الأخير تظهر انفه ملطخا بالدماء، علماً بأن بوكر خاض المباراة مرتدياً قناعاً بعد احتكاكه بلاعب كليبرز باتريك بيفيرلي في المباراة الثانية من السلسلة، ما أدى إلى كسر في انفه.

وأقدم بوكر على إزالة القناع في الشوط الثاني "بسبب صعوبة اختراق دفاع الفريق المنافس وانا ارتديه"، كما قال.

وبالفعل عانى الفريقان للتسجيل، حيث لم يشهد الربع الرابع الأخير سوى 29 نقطة.

ورغم الفوز، فإن صنز لم يظهر بصورة متألقة، حيث اكتفى لاعبوه بتسجيل 4 رميات ثلاثية من أصل 20، في حين فشل بوكر في خمس وكريس بول، صاحب 18 نقطة و7 تمريرات حاسمة، في ثلاث.

وكان بول قد وعد أن يكون أفضل في المباراة الرابعة ووفى بوعده، حيث إلى جانب نقاطه وتمريراته الحاسمة، سجل 5 رميات حرة قبل 10 ثوانٍ من صافرة النهاية.

وساهم ميكال بريدجز في 13 متابعة، ولكنه اكتفى بست نقاط.

في المقابل، لم تكن حال لوس أنجلس أفضل، اذ سجل لاعبوه 5 رميات من المسافات البعيدة من أصل 31.

وتألق في صفوف الخاسر بول جورج مع 23 نقطة و16 متابعة و6 تمريرات حاسمة، رغم أنه بدا متسرعاً، وأظهر رعونة غير اعتيادية في الهجوم، إن كان في الرميات الحرة (12 من أصل 18)، منها ثلاث في الثواني السبع الأخيرة من عمر المباراة، أو في الرميات الثلاثية مع رمية واحدة ناجحة من أصل 9.

تعقّد مهمة كليبرز

وتعقّدت مهمة كليبرز في قلب الطاولة على منافسه، خصوصاً في ظل الغياب المستمر لنجمه كواهي لينارد المصاب في التواء بركبته ومن دون تحديد أي موعد لعودته.

وساهم ريدجي جاكسون بـ 20 نقطة، ليصبح معدله التهديفي في المباريات الأربع التي غاب عنها لينارد، 23 نقطة.

وأضاف للخاسر الكرواتي إيفيتشا زوباتش 13 نقطة و14 متابعة، وتيرانس مان 12 نقطة.

وبات يتوجب على كليبرز الفوز في ثلاث مباريات توالياً من أجل الوصول إلى نهائي "أن بي آيه" للمرة الأولى في تاريخه.

back to top