فرانكو فودا: دفعنا ثمن الأخطاء

نشر في 28-06-2021
آخر تحديث 28-06-2021 | 00:00
لإودا وديفيد ألابا خلال المؤتمر الصحافي
لإودا وديفيد ألابا خلال المؤتمر الصحافي
قال فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا، إن فريقه كان يثق بقدرته على تعويض تأخره أمام إيطاليا في الوقت الإضافي، لكنه دفع ثمن أخطاء بسيطة خلال المباراة، التي جمعت المنتخبين، أمس الأول، في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وقال فودا: "أردنا كتابة التاريخ ونجحنا، كانت تجربة مهمة جداً بالنسبة لنا".

وتابع فودا "نشعر بخيبة أمل بسبب توديع البطولة، لكن يمكننا أن نفخر بأدائنا على مدار 120 دقيقة، كتبنا التاريخ ببلوغنا دور الستة عشر وكنا على وشك التأهل إلى دور الثمانية ضد أحد المرشحين للفوز باللقب".

وواصل "حتى بعد التأخر بهدفين حافظ الفريق على إيمانه بقدراته. كان ذلك مثيراً للإعجاب. لعبنا بديناميكية جيدة. كنا في غاية الصلابة دفاعياً".

وأشار مدرب النمسا: "بعد 90 دقيقة كنا مقتنعين بأنهم شعروا بأننا نتسبب لهم في مشاكل كبيرة. كان إيماننا بقدراتنا هائلاً لكن الفرق التي تملك جودة إيطاليا ستستغل الفرص وستجد نفسك متأخراً في النتيجة فجأة".

وختم قائلاً: "يمكن للنمسا أن تفخر بالطريقة التي قدمت بها نفسها. الآن نريد أن نبدأ في سبتمبر (تصفيات كأس العالم 2022) من حيث توقفنا هنا لأننا نريد الذهاب إلى قطر العام المقبل".

من جهته، قال قائد النمسا دافيد ألابا: "من غير السهل وصف الشعور. بإمكاننا أن نكون فخورين بأنفسنا، يمكن للنمسا أن تكون فخورة بنا. قدمنا كل شيء، ولكن في النهاية لم نكافأ على أدائنا. من الصعب تقبّل ذلك".

back to top