أعرب غرانيت تشاكا، قائد المنتخب السويسري، عن احترامه للمنتخب الفرنسي، بطل العالم، لكنه يشعر بأن فريقه لديه القدرة على تحقيق مفاجأة خلال مواجهة الفريقين اليوم بدور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وقال تشاكا، في تصريحات صحافية، أمس: "على الورق المنتخب الفرنسي أقرب للفوز. ينبغي أن نتحلى بالصراحة، هم أبطال العالم".

Ad

وأضاف: "لكن لا ينبغي أيضا أن نقلل من أنفسنا. أقول بتفاؤل النسبة 55 إلى 45 لمصلحة فرنسا".

ويهاجم المنتخب الفرنسي خصمه السويسري بالثنائي كريم بنزيمة وكيليان مبابي، لكن لاعب الوسط تشاكا سيكون في مواجهة مباشرة مع نغولو كانتي الفائز مع تشلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، وبول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد.

وتابع تشاكا: "كانتي على الأرجح لديه ثماني رئات، من خلال عدد الكرات التي يقتنصها، هما لاعبان فائقا الأهمية بالنسبة لفرنسا، لكننا لن نختبئ في مواجهتهما".

ويعتبر تشاكا "قائد أرسنال" الإنكليزي، وأحد المتوجين بلقب بطولة العالم تحت 17 سنة عام 2009 من أهم ركائز المنتخب السويسري، إذ يمتلك "نوعية تمرير عالية، قصيرة أو طويلة، بالقدمين، وتسديدة قوية، إضافة إلى شخصيته... هو صلة الوصل بين المدرب واللاعبين على أرض الملعب".

وقال عنه المدرب الحالي لنادي نوشاتيل كزاماكس: "معظم الكرات تمرّ عبره، هو أساس عملية بناء اللعب لدى سويسرا، يطلق الإيقاع وينطلق بالكرة".

أردف "لكنه لاعب لا يخاطر كثيراً. في مباراة معيّنة، قد يكتفي بدور الرقم 6 أمام الدفاع مع تمريرات عادية، ويمكن أن تنتهي مباريات دون أن يبرز اسمه".