جمعية المياه تطلق برنامجها التدريبي بمشاركة كويتية وعربية واسعة

المزيني يدعو لرسم مخططات شبكات المياه بإصدارت حديثة من «الأوتوكاد»

نشر في 28-06-2021 | 14:48
آخر تحديث 28-06-2021 | 14:48
د. صالح المزيني
د. صالح المزيني
دعت جمعية المياه الكويتية إلى «رسم مخططات شبكات المياه والصرف الصحي باستخدام الإصدارات الحديثة لبرنامج الأوتوكاد».

جاء ذلك خلال إطلاق الجمعية البرنامج التدريبي الافتراضي «احتراف الأوتوكاد الهندسي للبدء بمشاريع المياه والصرف الصحي في دولة الكويت» وذلك بالتعاون مع منظمة «غرين ويف» الدولية للبيئة والاستدامة وبحضور 45 مشاركاً من خبراء وأكاديميين ومهندسين من العديد من الجهات الكويتية والعربية ذات العلاقة.

وأكد رئيس الجمعية د. صالح المزيني أهمية طرح مثل هذه البرامج التدريبية المتطورة والتخصصية في رسم مخططات شبكات المياه والصرف الصحي باستخدام الإصدار الأخير لبرنامج الأوتوكاد العالمي.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تعلم «الأوتوكاد» وصولاً إلى الاحتراف والخروج بتطبيقات عملية حياتية مهمة تنعكس على الواقع وطبيعة العمل بشكل إيجابي محض، فضلاً عن بناء قاعدة معرفية متينة للبرنامج تساعد المتدرب على البدء بأخذ الدورات البيئية ودورات تصميم وتحليل مشاريع المياه والصرف الصحي وحساب السرعات والضغوطات المتقدمة التي يكون أساسها الإلمام الجيد ببرنامج «الأوتوكاد».

وأوضح المزيني أن البرنامج الذي تدعمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يناقش وعلى مدار 5 أيام رسم المساقط للأشكال الهندسية وعمل الرسومات الهندسية للمساقط ونظرية الإسقاط وتكرار الأشكال ووضع الأبعاد، وتعلم الرسم الثلاثي الأبعاد، ورسم خط تصريف المياه على مخطط وعمل مقطع وحساب المنسوب وعمل تدريب عملي للتأكد من مخرجات الدورة.

back to top