«The Tomorrow War» إنتاج سينمائي ضخم على الشاشة الصغيرة

يُعرض 2 يوليو بمشاركة كريس برات وبيتي غيلبين

نشر في 29-06-2021
آخر تحديث 29-06-2021 | 00:00
يُتوقع أن يكون فيلم "The Tomorrow War"، للمخرج كريس مكاي، أحد أبرز أفلام الصيف، سواء بميزانيته، البالغة 200 مليون دولار، أو بفضل موضوعه المنتمي إلى نوع الخيال العلمي، ومشاركة نجمَي هوليوود؛ كريس برات وبيتي غيلبين.

لكن الفيلم لن ينافس على شباك التذاكر، إذ بيع إلى منصة "برايم فيديو"، التابعة لشركة أمازون، لقاء مبلغ ضخم خلال مرحلة الحجر وإقفال دور السينما في كاليفورنيا.

وسيُكتفى بتوفير هذا الشريط عالمياً من خلال "برايم" اعتباراً من 2 يوليو المقبل، ما يجعله أحد أكبر الأفلام على الإطلاق التي تُعرض بالكامل خارج الصالات.

وتوجَّه مكاي، في تصريح صحافي، إلى الجمهور، قائلاً: "أرجوكم، لا تشاهدوه على هواتفكم! احضروه على أكبر شاشة ممكنة، وارفعوا الصوت قدر الإمكان، وادعوا الجيران، كي لا ينزعجوا من رفعكم الصوت، وشاهدوه مع الكثير من الناس، لأنكم ستقضون وقتاً ممتعاً".

يبدأ الفيلم بوصول مسافرين عبر الزمن فجأة من مستقبل قريب تواجه فيه البشرية خطر الإبادة، بسبب غزو مرعب لكائنات فضائية، ويتوسل هؤلاء المسافرون آباءهم وأجدادهم السفر معهم إلى المستقبل الواقع على مسافة زمنية هي ثلاثة عقود، لمساعدتهم في صد جحافل "المسامير البيضاء" الغازية، حيث يجمع الفيلم بين مشاهد الحركة الحافلة بالمؤثرات التي صُوّرت في مواقع عدة، بينها أيسلندا، وأجواء الرعب والدراما العائلية، وحتى الموضوعات البيئية، كالتغير المناخي. ورأت غيلبين، التي تؤدي في الفيلم دور زوجة المحارب المخضرم برات، أن الفيلم يحقق وظيفتين رئيسيتين؛ أولاهما: توفير الترفيه الخالص، والثانية: إبراز عبرة أو اثنتين عن واجب البشر بشأن مستقبل كوكب الأرض.

وقالت غيلبين، في تصريح صحافي: "ما جذبني حقاً إلى هذا السيناريو، أنه سيكون فيلماً مسلياً، لكنه في الوقت نفسه يعبّر عن أفكار ذكية، كما أنني من أشد المعجبين بأعمال برات".

وبرزت غيلبين خلال مشاركتها في مسلسل "GLOW" ذي الشعبية الكبيرة عبر "نتفليكس" عن فرقة مصارعة نسائية حقيقية بكاليفورنيا في ثمانينيات القرن العشرين.

وتشبه قصة انتقال غيلبين من الكوميديا التلفزيونية إلى الأفلام الضخمة مسار شريكها في بطولة الفيلم برات، الذي برز في دور آندي دواير السمين والمحبوب في مسلسل "Parks & Recreation" الكوميدي. ومنذ ذلك الحين، تعزز حضور برات، فأصبح يتولى أدواراً رئيسة في بعض أكبر الامتيازات السينمائية الهوليوودية، منها أفلام الأبطال الخارقين "Guardians of the Galaxy" و"Jurassic world"، وهو متزوج من كاثرين، ابنة نجم أفلام الحركة الشهير أرنولد شوارزنيغر.

ويؤدي برات دور جندي سابق في وحدات العمليات الخاصة يضيق به عمله كمدرس في الضواحي، قبل أن يتم تجنيده لمحاربة الغزاة الفضائيين في المستقبل.

back to top