اعتمد مجلس الجامعات الحكومية التقرير النهائي لخطة وآلية العودة لطلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية اعتبارا من العام الجامعي 2022/2021، والمعتمد من مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم 2021/3 المنعقد بتاريخ 7/4/2021، ورفعه لمجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبا بهذا الشأن.

وقال الأمين العام للمجلس، د. مثنى الرفاعي، في بيان، إن المجلس كلف جامعة الكويت التنسيق مع وزارة الصحة فيما يتعلق بالاشتراطات الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بشأن خطة عودة الطلبة بالجامعة للدراسة بالنظام التقليدي تدريجيا اعتبارا من العام 2022/2021.

Ad

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس الجامعات الحكومية، الذي عقد مساء أمس الأول برئاسة وزير التعليم العالي د. محمد الفارس.

وأعلن الرفاعي أن المجلس أحيط علماً بكتاب جامعة الكويت الخاص بتصنيف الجامعة بين التصنيفات العالمية المعتمدة، وكلّف الجامعة تقديم تقرير دوري نصف سنوي لمجلس الجامعات الحكومية يتضمن الإجراءات والخطوات المتخذة لرفع تصنيف جامعة الكويت والآثار المترتبة على ذلك.

ولفت إلى أن المجلس أناط الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لتشكيل فريق عمل لإعداد دراسة بخصوص تصنيف جامعة الكويت، وتقديم مقترح بشأن الإجراءات والمتطلبات اللازمة لرفع تصنيف الجامعة، وعرضه على مجلس الجامعات الحكومية.

وأشار إلى أن المجلس اعتمد التقويم الجامعي لجميع كليات الجامعة بما فيها الحقوق وكليات مراكز العلوم الطبية للعامين الجامعيين 2021/ 2022 و2023/ 2022.