اتحاد الكرة يتمنى رفض «العمومية» للانتخابات المبكرة

رغبة في تعديل النظام الأساسي لتقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 أو 9

نشر في 29-06-2021
آخر تحديث 29-06-2021 | 00:04
اليوسف منفردا بمقاعد الاحتياط
اليوسف منفردا بمقاعد الاحتياط
خلال 3 ساعات، وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة النقاط فوق الحروف فيما يخص تعديل النظام الأساسي بتقليص عدد الأعضاء إلى 7 أو 9، مع الدعوة إلى انتخابات مبكرة، ووضع أغلب قراراته في ملعب «العمومية».
أسفرت الجلسة الودية، التي عقدها رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، أمس الأول، في منزله، كدعوة "عشاء"، عن عدة مقترحات سيتم رفعها إلى الجمعية العمومية في موعد أقصاه 25 يوليو المقبل، لمناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي يعقد 9 أغسطس المقبل، منها تعديل النظام الأساسي، بتقليص عدد أعضاء المجلس إلى 7 أو 9، على أن تحسم "العمومية" الأمر بالاختيار بينهما، وسيصبح تشكيل المجلس من رئيس ونائب رئيس، إلى جانب 5 أعضاء، أو رئيس ونائب رئيس و7 أعضاء، إلى جانب ممثل المرأة.

انتخابات مبكرة

كما شهدت الجلسة الودية اتخاذ قرار بمناقشة الجمعية العمومية في الدعوة إلى انتخابات مبكرة بعد اعتماد تعديل النظام الأساسي، وكشف مصدر لـ"الجريدة" أن المجلس يمني النفس برفض الطلب واستمراره في مهمته، مع التخطيط خلال الأيام القليلة المقبلة لهذا الأمر، لكن تحقيق أمنيته وتخطيطه يتطلب أن يرتبط استمراره برفض الاستقالات المقدمة من الأعضاء خلال الاجتماع، لاسيما أن هناك أخبارا متداولة مفادها دعم الجمعية العمومية للمجلس بالاستمرار في مهمته.

حسم مصير المحترفين

إلى ذلك، تقرر حسم مصير قرار تقليص المحترفين إلى 4 لاعبين، أو الإبقاء على العدد كما هو (5)، على أن يكون القرار النهائي للجمعية العمومية في هذا الأمر.

وضغط عدد من الأعضاء خلال الجلسة الودية على الأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم من أجل التراجع عنها، لكنهم تمسكوا بقرارهم، بل إن أحد الأعضاء أكد عدم دخول مقر الاتحاد مجددا إلا للضرورة القصوى، وعدم الترشح في الانتخابات مجددا.

دور اللجان العاملة

من جانب آخر، تم تكليف اللجان العاملة، وفي مقدمتها "المسابقات" و"الفنية"، بتسيير العاجل من الأمور فيما يخص روزنامة الموسم المقبل 2020 -2021، ووضع برنامج شامل للمنتخبين الأول والأولمبي، حيث يشارك الأزرق في ملحق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023، وتنطلق المنافسات في فبراير المقبل، أما الأولمبي فسيخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت في أكتوبر المقبل، وكذلك التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

والأمر نفسه بالنسبة للجنتي الصالات والشاطئية والكرة النسائية، وسيتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادي تعديل النظام الأساسي، والدعوة إلى انتخابات مبكرة، وقرار الإبقاء على عدد المحترفين أو تقليصه.

لا اجتماعات

واتفق الحضور على عدم عقد اجتماعات قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وفي حال الضرورة القصوى سيعقد الاجتماع عن طريق المكتب التنفيذي (مكتب المجلس)، حيث مازال النصاب القانوني كاملا له باستمرار اليوسف وعضوي مجلس الإدارة عبدالحميد الكندري وسالم سعدون، بينما تقدم الثنائي أحمد عقلة وفهد المطيري باستقالتيهما.

واستمرت الجلسة الودية، التي حضرها نائب الرئيس أحمد عقلة، والأعضاء صبيح أبل وعبدالحميد الكندري وخالد الشمري وفهد الهملان وسالم سعدون وأحمد عجب والأمين العام صلاح القناعي، إلى جانب اليوسف، لمدة 3 ساعات.

حازم ماهر

«اللجان العاملة» تباشر مهمتها ولا نية لعقد اجتماعات رسمية
back to top