وزارة التربية: 728 طالباً تظلموا من نتيجة اختبارات الثانوية

270 بالعلمي و458 في الأدبي والتظلمات مستمرة حتى الغد

نشر في 29-06-2021
آخر تحديث 29-06-2021 | 00:00
وزارة التربية
وزارة التربية
بينما بدأت المدارس الثانوية تسليم الشهادات الدراسية لطلبة الصف الثاني عشر الناجحين منذ أمس الأول، علمت "الجريدة" من مصادرها أن المناطق التعليمية ستعمل على إصدار شهادات للطلبة الراغبين في الحصول على شهاداتهم بعد انتهاء فترة توزيعها بالمدارس.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة، بعد إعلان النتائج، فتحت باب التقديم على طلبات التظلم للطلبة من نتائج اختباراتهم في الكنترولين العلمي والأدبي مدة 3 أيام بدأت من أمس، لافتة إلى أنه يحق للطالب التقدم بطلب تظلم لـ 3 مواد دراسية فقط.

وذكرت أن الجهات المختصة تقوم بمراجعة هذه التظلمات ودراستها، ويتم على ضوئها، إما قبول التظلم أو رفضه، بحسب رأي اللجنة بالكنترول، منوهة إلى أن تعليمات صدرت إلى اللجنة بتحري الدقة في عمليات المراجعة.

وذكرت المصادر أن كنترولي الأدبي والعلمي استقبلا خلال اليوم الأول 728 تظلما، بواقع 270 بالعلمي و458 بالأدبي، موضحة أنه من المتوقع أن يرتفع العدد مع إغلاق فترة السماح باستقبال التظلمات، والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم غد.

من جانب آخر، طالبت وزارة التربية جميع المدارس بتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وإغلاق الكهرباء عن الأجهزة الموجودة بالمدارس.

وفي هذا السياق، طالب وكيل التعليم العام أسامة السلطان، في كتاب وجهه إلى مديري المناطق التعليمية، وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، بالتعميم على مديري المدارس التابعة لمناطقهم بضرورة فصل أجهزة التكييف والكمبيوترات والشبكات وملحقاتها، وفصل مصادر الكهرباء عنها فور تعطيل الهيئة التعليمة والإدارية.

وقال إن هذا الإجراء جاء بناء على كتاب وكيل الوزارة، ونظراً لقرب انتهاء العام الدراسي، واتباعا لسياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ولتلافي تكرار بعض حوادث احتراق أجهزة الكمبيوتر، أو تلف الشبكات وملحقاتها، أو تعطل أجهزة التكييف.

فهد الرمضان

back to top