بنك وربة يبرم اتفاقاً مع «1.6 GYM» لدعم الحملة

نشر في 30-06-2021
آخر تحديث 30-06-2021 | 00:00
المطيري والفهد
المطيري والفهد
يواصل بنك وربة دعمه ومساهماته الفاعلة لحملة "لنكن على دراية"، التوعوية، التي أطلقت بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، لتسليط الضوء على حقوق العملاء، وتوعيتهم بشأن التعامل مع البنوك، وزيادة معرفتهم المصرفية حول حقوقهم، وكيفية المحافظة على حساباتهم ومدخراتهم.

وقال "وربة"، في بيان صحافي أمس، إنه أبرم اتفاق رعاية مع نادي "1.6 GYM"، الذي يتيح للبنك إيصال الرسائل الإعلانية للحملة عبر منصات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تثقيف مرتادي هذه المرافق ورفع وعيهم المالي والمصرفي وحمايتهم من عمليات الاحتيال، وتحقيق الشمول المالي، كذلك تقديم كل ما يلزم لتوفير خدمات متميزة لشرائح العملاء كافة، مما يمثّل أهدافاً رئيسية لـ"لنكن على دراية".

وقال المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في "وربة" أيمن المطيري: "يقدم البنك كل سبل الدعم لمبادرات بنك الكويت المركزي المهمة وآخرها حملة لنكن على دراية، التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع وتعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية".

وذكر المطيري أن جهود "وربة" في توعية عملائه راسخة، وركيزة أساسية في استراتيجيته، ودائماً ما يستخدم كل قنوات التواصل معهم، لتوعيتهم بضرورة المحافظة على سرية بياناتهم وحساباتهم المالية والشخصية، وعدم تقديمها لأي شخص يدّعي اتصاله من طرف البنك.

وأضاف أن البنك يتيح كل منصاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعاون مع البنك المركزي لتحقيق التوعية المطلوبة للعملاء مؤكداً أن مبادرات "المركزي" للحفاظ على حقوق العملاء ليست جديدة، ودائماً تصب قراراته وإرشاداته للبنوك نحو حماية المجتمع والمحافظة على أمن المعاملات.

وبين أن جائحة كورونا سرّعت من اعتماد العملاء على القنوات الإلكترونية في إتمام معاملاتهم، مما استوجب أن تتضاعف الجهود وتتسارع وتيرتها، مما يؤكد أن إطلاق "المركزي" للمبادرة جاء في الوقت المناسب.

وأفاد المطيري بأن البنوك تلتزم بإجراءات تعريف العملاء حول حقوقهم في إطار توجيهات "المركزي" في ذلك الشأن.

وحث العملاء على متابعة حسابات البنوك عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي التي تحرص على توعية العملاء ومساعدتهم في الحفاظ على حقوقهم وحماية أموالهم وبياناتهم.

من جانبه، قال الشريك والمؤسس في نادي 1.6 صالح الفهد إن التعاون مع بنك وربة بما يخص حملة "لنكن على دراية" جاء في الوقت المناسب والسليم، إذ يهدف النادي على الدوام إلى تبنّي الحملات والمشاركات المجتمعية الفاعلة التي تعمل على رفع الوعي وزيادة المعرفة عموماً، لاسيما حملة "لنكن على دراية" بالمشاركة مع بنك وربة".

وأضاف الفهد أن النادي يقوم على انتقاء الإعلانات الخاصة بذلك، مؤكداً بأن مثل هذه الإعلانات تهم شريحة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة والمحافظة على سرية معلوماتهم وبياناتهم، بالإضافة إلى معرفة المعلومات والإرشادات من المواقع الرسمية المعتمدة، مؤكداً أن هذه الحملات تعزز نمو الاقتصاد الكويتي، وتوسع المعرفة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين بما يخص أمورهم المصرفية.

back to top