ثنائية ميسي تقود الأرجنتين إلى صدارة المجموعة الأولى

نشر في 30-06-2021
آخر تحديث 30-06-2021 | 00:02
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز الهدف الأول في مرمى بوليفيا
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز الهدف الأول في مرمى بوليفيا
اختتم المنتخب الأرجنتيني مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، المقامة حاليا في البرازيل، بفوزه على بوليفيا 4-1.
احتفل النجم ليونيل ميسي بمباراته الدولية القياسية الـ148 مع منتخب الأرجنتين، بتسجيله هدفين، خلال الفوز الكبير على بوليفيا 4-1، ليضمن صدارة المجموعة الأولى من منافسات كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في البرازيل.

ميسي، الذي عادل رقم خافيير ماسكيرانو (147) الأسبوع الماضي، لعب تمريرة حاسمة افتتاحية قبل تسجيل هدفين في المباراة التي أقيمت في كويبابا البرازيلية. وبعد تأهلها سابقا، ضمنت الأرجنتين صدارة المجموعة التي شهدت فوز الأوروغواي على الباراغواي 1-صفر، ورفع "ألبي سيليستي" رصيده إلى 10 نقاط دون خسارة في 4 مباريات، بفارق 3 نقاط عن الأوروغواي التي حققت انتصارين بعد بداية مخيبة.

كما حلت الباراغواي ثالثة (6) وتشيلي رابعة (5)، بينما بقيت بوليفيا، التي أقصيت سابقا، الوحيدة في البطولة دون تسجيل أي نقطة، وفي ربع النهائي تلتقي السبت الأرجنتين مع الإكوادور رابعة المجموعة الثانية، والأوروغواي مع كولومبيا، كما تلعب الجمعة البرازيل حاملة اللقب مع تشيلي، والبيرو مع الباراغواي.

وقال ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، "كمنت الفكرة في صناعة عدة فرص تهديفية، رغم سوء أرضية الملعب. وصلت الرسالة إلى اللاعبين بأنه يجب أن تفوزوا وقد أعجبني سلوكهم في المباراة"، متابعا: "التوازن إيجابي: واجهنا خصوما أقوياء. نعتقد أن اللاعبين الذين خاضوا دقائق قليلة يستحقون فرصة المشاركة. الجميع أظهر قدراته، لكن لا يمكننا سوى الدفع بـ11 لاعبا".

تهديد مبكر للأرجنتين

بكرت الأرجنتين في تهديد مرمى الخصم، لكن حارس بوليفيا كارلوس لامبي قام بصدة مزدوجة في الدقيقة الثالثة أمام المهاجم المخضرم سيرخيو أغويرو الذي سيلحق بدءا من الموسم المقبل بميسي في برشلونة الإسباني، وأنخل كوريا، لكن الأرجنتين حاملة اللقب 14 مرة، بفارق لقب عن الرقم القياسي للأوروغواي، لم تتأخر في افتتاح التسجيل.

ولعب ميسي تمريرة جميلة جدا من فوق الدفاع، مهدت الطريق لأليخاندرو "بابو" غوميز بهز شباك لامبي في الدقيقة السادسة، وضاعفت النتيجة في الدقيقة 33، عندما عرقل دييغو بيخارانو غوميز داخل المنطقة، فتولى ميسي ترجمة ركلة الجزاء بثقة، وسددت بوليفيا بعدها على المرمى للمرة الأولى، لكن كرة خيسون تشورا البعيدة أوقفها الحارس فرانكو أرماني.

وأحكمت الأرجنتين قبضتها على المباراة، عندما نجح ميسي، أفضل لاعب في العالم 6 مرات، في استلام تمريرة أغويرو ولعبها ساقطة جميلة من فوق الحارس الخارج من منطقته قبل الدخول إلى الاستراحة (42)، ورفع ميسي (34 عاما) رصيده الدولي إلى 75 هدفا مع الأرجنتين، ويطمح إلى إحراز أول ألقابه الكبرى مع الأرجنتين، رغم مسيرة زاخرة على صعيد الأندية مع برشلونة.

في الشوط الثاني، قلصت بوليفيا الفارق بحركة ذكية، إذ منح تشورا تمريرة جميلة لليونيل خوستينيانو على الجهة اليمنى فلعبها عرضية إلى إروين سافيدرا الذي هز الشباك (60)، وردت الأرجنتين سريعا معيدة الفارق إلى ثلاثة أهداف، عندما تابع لاوتارو مارتينيز كرة قريبة بعد دقيقتين من دخوله بديلا لأغويرو (65).

وقال مارتينيز، لاعب إنتر بطل إيطاليا، "أنا هادئ، الجهاز الفني يثق بي. أحيانا لا تدخل الكرة وفي أحيان أخرى تدخل، لكني أحافظ دوما على هدوئي... سنتابع هذه البطولة بأفضل طريقة. سنواجه خصما قويا، يجب أن نرتاح ونبدأ الاعداد للمباراة".

وفي المباراة الثانية في ريو دي جانيرو، انتزعت الأوروغواي المركز الثاني من الباراغواي بفوزها عليها 1-صفر، وكانت ركلة جزاء ترجمها إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، في الشوط الأول (21)، حاسمة لمنتخب "لا سيليستي" في حسم المباراة.

back to top