فتحت شرطة ليفربول الإنكليزية تحقيقاً على خلفية وضع لافتة تحتوي على عبارات تهدد المدرب رافايل بينيتيز بالقرب من منزله السابق خلال فترة إشرافه على نادي "الريدز"، علماً أن الإسباني من أبرز المرشحين لتدريب الفريق الآخر في المدينة إيفرتون.

وأفادت الشرطة المحلية: "تم إبلاغنا حوالي الساعة 7 صباحا بوجود لافتة مصنوعة من ملاءات السرير تم وضعها على حائط وشجيرات في ممر سكني، كُتب عليها عبارات تهدد رافا بينيتيز".

Ad

على الملاءة، التي وُضعت أمام بوابات منزل في كالدي، بميرسيسايد، حيث احتفظ الإسباني (61 عاما) بمنزل بعد مغادرته نادي ليفربول في عام 2010، كُتب: "نحن نعرف أين تعيش. لا توقّع".

وقال المفتش دارين تايلور: "هذه الرسالة تسببت، بطريقة مفهومة، في اضطراب وقلق معين بين سكان الحي".

وأضاف: "بالنظر إلى المصطلحات المستخدمة في كرة القدم، نفترض أنها كانت موجهة إلى رافا بينيتيز، لكن من ترك هذه الرسالة وضعها أمام المنزل الخطأ".

ويُعد المدرب الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2005 ووصيف 2007، المرشح الأوفر حظاً لتسلم مهمة تدريب إيفرتون خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي المغادر إلى ريال مدريد في بداية العطلة الصيفية.

إلا أن جماهير إيفرتون تعارض بشدة فكرة التعاقد مع بينيتيز، حيث ظهرت لافتات عدة قبل أيام قليلة أمام ملعب غوديسون بارك تُندد بقدوم الإسباني، كُتب عليها: "بينيتيز (غير مرحب به)"، أو رافا...، أنت سمين كوبيتي (في إشارة إلى جماهير مدرج كوب في أنفيلد رود)".

ويملك بينيتيز خبرة في الملاعب الإنكليزية، حيث سبق له أن أشرف على نيوكاسل وتشلسي، كما تنقل بين أندية؛ ريال مدريد الإسباني، ونابولي وإنتر الإيطاليين.

وتحوَّل بينيتيز إلى العدو الأول لإيفرتون خلال مروره مع ليفربول النادي الآخر في المدينة، حين وصفه بـ"الفريق الصغير" بعد ديربي عام 2007.

وقد حاول الإسباني لاحقاً تبرير ما قاله، مؤكداً أنه كان يتحدث عن عقلية "فريق صغير"، من دون أن يقصد أن "توفيز" هو فريق صغير.