زار وفد من مستشفى جامعة "نيس" الفرنسية، الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في مركز الصليبيخات الصحي، حيث اجتمع مع مديرة الإدارة، د. دينا الضبيب، وإدارة العلاقات الصحية الدولية في الوزارة ممثلة بالدكتور عبدالله العلي.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن الوفد الفرنسي أبدى إعجابه بمستوى الخدمة والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في الكويت.

Ad

وأشارت إلى أن الاجتماع تطرق إلى سبل تطوير منظومة العمل، وتأهيل الكوادر الطبية، بما يخدم الجانبين، كما بحث سبل تعزيز التعاون وآليات تبادل الخبرات، بما من شأنه أن يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية.

وفي سياق منفصل، أكدت "الصحة" تقديم اللقاح لمنتسبي الجهات المختلفة في البلاد ومنهم العاملون في البنوك ضمن حملة التطعيمات الميدانية، بعد تسلم كشوفات من البنك نفسه بأسماء الموظفين العاملين فقط دون ذويهم، ولم يوجه التطعيم لفئة أو جنسية معينة دون غيرها، وفقاً لكشوفات الأسماء التي ترسلها جهة العمل إلى الوزارة، حيث تقوم بالتدقيق على أسماء الموظفين، للتأكد من استيفاء الشروط اللازمة للتطعيم.

وذكرت الوزارة، في بيان توضيحي، أنها مستمرة في حملات التطعيم للفئات المستهدفة، وبأولوية للفئات ذوي الاختطار كالأكثر عرضة للإصابة أو مضاعفات الإصابة.

إيقاف الجراحات الاختيارية

أوقفت وزارة الصحة جميع العمليات الجراحية الاختيارية في كل مؤسسات القطاع الطبي الأهلي، وستستمر في إجراء الجراحات الطارئة فقط وذلك لمدة أسبوعين من تاريخ 4 يوليو المقبل؛ نظراً للظروف الراهنة في مواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومقتضيات الصحة العامة.

عادل سامي