انطلاق منافسات الموسم المقبل في منتصف سبتمبر

البداية بكأس الأمير... والدوري بدرجتيه في نوفمبر

نشر في 30-06-2021
آخر تحديث 30-06-2021 | 00:04
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
يصدر اتحاد الكرة روزنامة الموسم الرياضي المقبل خلال أيام، على أن تكون البداية في منتصف سبتمبر، من خلال منافسات بطولة كأس سمو الأمير «المؤجل من الموسم الماضي».
استقر الأمر داخل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الكويتي على انطلاق الموسم الرياضي 2021-2022 في الفترة بين 12 و15 شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر، أن ترفع لجنة المسابقات برئاسة عضو مجلس الإدارة فهد الهملان خلال الأيام القليلة المقبلة توصية إلى مجلس الإدارة بالروزنامة، بعد وضع الرتوش الأخيرة لها والاستقرار على المواعيد النهائية.

ومن المقرر، أن ينطلق الموسم المقبل بمنافسات بطولة كأس سمو الأمير، التي تم تأجيلها من الموسم الماضي بسبب ضيق الوقت، إذ تم ختام منافسات الدوري يوم 17 مايو، وفي اليوم التالي تقرر سفر المنتخب الوطني الأول إلى الإمارات للدخول في معسكر تدريبي، استعداداً للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، التي ودعها المنتخب خالي الوفاض.

ولن تشهد البطولة تغييراً، إذ ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، من الدور الأول حتى الدور النهائي.

ويشهد الدور الأول مواجهات، الكويت مع الساحل، وخيطان مع الفحيحيل، واليرموك مع النصر، والسالمية مع كاظمة، والجهراء مع الشباب، والصليبيخات مع برقان، والقادسية مع التضامن، ووفقاً لنظام البطولة لن يشارك العربي حامل اللقب في هذا الدور.

وبعد الانتهاء من بطولة كأس سمو الأمير، ستقام بطولة كأس ولي العهد، التي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة أيضاً.

وسيتم التنسيق مع ديوان سمو الأمير، وديوان سمو ولي العهد، لتحديد موعد المباراة النهائية الخاصة بكل بطولة منها.

إلى ذلك، ينطلق دوري stc بدرجتيه الممتازة والأولى في شهر نوفمبر المقبل، ورأت لجنة المسابقات أن هذا الموعد يضمن استمرار البطولة دون توقف، لأطوال فترة ممكنة، خصوصاً أن الفيفا داي ستقام في شهر أغسطس.

«الكرة»: الانتخابات المبكرة بعد موافقة «فيفا»!
دعا مجلس إدارة اتحاد الكرة الأندية الرياضية إلى عقد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية في التاسع من شهر أغسطس المقبل، للنظر في جدول الأعمال والتقارير المالية والإدارية للسنوات المنتهية (2018-2019، و2019-2020، و2020-2021) في "العادية".

وأوضح الاتحاد على موقعه الإلكتروني، أنه سيتم النظر في التعديلات المقترحة على النظام الأساسي، والدعوة إلى انتخابات مبكرة بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والجمعية العمومية، كذلك النظر في الاستقالات المقدمه أعضاء المجلس.

وقرر الاتحاد إقامة حفل تكريم قائد المنتخب الوطني بدر المطوع بعد حصوله على لقب عميد لاعبي العالم في 6 يوليو، وفتح الاتحاد باب تقديم الدعم من الشخصيات والشركات الراغبة في تكريم اللاعب تقديراً لجهوده ومسيرته الرياضية الحافلة.

ويشارك في الدوري الممتاز 10 أندية، يهبط منها الناديان صاحبا المركز الأخير وقبل الأخير، فيما يشارك في دوري الدرجة الأولى 5 أندية، يتأهل الأول والثاني منهما إلى الدرجة الممتازة، وذلك على غرار الموسم الماضي.

إلى ذلك، شهد الاجتماع التنسيقي الذي عُقد مساء أمس الأول في مقر الاتحاد، مقترحاً لمدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة، مفاده إقامة بطولة تنشيطية للشباب تحت 20 سنة، على أن يتم تقسيم الأندية إلى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 5 أندية.

وبعد نهايتها يتم إقامة الدوري من دور واحد يطلق عليه التمهيدي أو التصنيف، على أن يشارك أصحاب المراكز من الأول حتى الثامن في البطولة، على أن يشارك أصحاب المراكز من التاسع حتى الخامس عشر في بطولة أخرى، ثم اختتام الموسم ببطولة الكأس.

لكن تنفيذ المقترح مرهون بموافقة لجنة المسابقات ومجلس إدارة الاتحاد.

والهدف من هذا المقترح هو توفير أكبر عدد ممكن من المباريات للفرق نظرا لتوقف النشاط الرياضي للمراحل السنية المختلفة لمدة عام ونصف بسبب جائحة كورونا.

واقترح ممثلو الأندية الذين حضروا الاجتماع مواعيد الجولات الخاصة بكل ببطولة الأنسب للاعبين.

يذكر أن اللجنة الثلاثية قد قررت في وقت سابق عودة النشاط لبطولات المراحل السنية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

حازم ماهر

back to top