باخ يطالب بتعزيز جهود التطعيم قبل أولمبياد طوكيو

نشر في 01-07-2021
آخر تحديث 01-07-2021 | 00:03
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية  توماس باخ
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ
دعا توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إلى تعزيز جهود تطعيم المزيد من الأشخاص المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو، باللقاح المضاد لـ"كورونا".

وفي خطاب إلى مجتمع الرياضيين الأولمبيين، قال باخ إن 84 في المئة من أعضاء الوفود سيكونون قد تلقوا التطعيم باللقاح قبل وصولهم إلى اليابان.

وقال باخ: "حتى لو كانت هذه الأرقام تفوق بالفعل توقعاتنا الأولية، فإنني أناشدكم بطموحكم الأولمبي وشغفكم، بمواصلة بذل أقصى جهد من أجل زيادة هذه الأرقام".

وأضاف باخ أن نحو 100 في المئة من أعضاء اللجنة الأولمبية، المقرر سفرهم إلى اليابان، سيكونون قد تلقوا التطعيم باللقاح أو محصنين بمناعة ضد العدوى. وتابع: "طبقا لمعلوماتنا، سيكون ما بين 70 و80 في المئة أيضا من ممثلي وسائل الإعلام مطعمين باللقاح".

كذلك نادى باخ الرياضيين بالتعرف بأنفسهم على الإجراءات الشاملة التي تهدف للحد من انتشار العدوى بالفيروس خلال أولمبياد طوكيو.

وأكد باخ: "لا أحتاج إلى تذكيركم أننا جميعا نمثل الحركة الأولمبية، وأن أنظار العالم ستكون موجهة إلينا، وتدقق في كل ما نقوم به".

وتتواصل الانتقادات الموجهة لإقامة الدورة الأولمبية قبل أسابيع من انطلاق المنافسات في 23 يوليو المقبل، علما بأن الدورة تأجلت من العام الماضي إلى العام الحالي بسبب الجائحة.

وأظهرت استطلاعات رأي أجريت مؤخرا أن أغلب اليابانيين كانوا يفضلون تأجيل الدورة الأولمبية مجددا أو إلغاءها.

back to top