تعرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو لإصابة بركبته، فخسر فريقه ميلووكي باكس أمام مضيفه أتلانتا هوكس 88-110، أمس الأول، في نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لتتعادل السلسلة بينهما 2-2.

وفيما خاض أتلانتا المباراة دون نجمه الشاب تراي يونغ، الذي تعرض لإصابة بقدمه في المباراة الثالثة، عندما داس على قدم الحكم، كان لو وليامس البديل المناسب، فسجل 21 نقطة، وأضاف الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 20 نقطة، وأنهى 6 لاعبين من أتلانتا المباراة برصيد 10 نقاط أو أكثر.

Ad

ولدى الخاسر، كان جرو هوليداي أفضل مسجل مع 19 نقطة، بينما اكتفى كريس ميدلتون بـ16 نقطة، بعد المباراة الثالثة الرائعة التي خاضها وساهم فيها مع يانيس بتحقيق فوز لافت، لكن الاصابة التي تعرض لها يانيس (26 عاما) في الربع الثالث كانت محور الحديث. سقط أفضل لاعب في الدوري مرتين سابقا بعد احتكاك مع السويسري كلينت كابيلا قرب السلة.

وأظهرت لقطات الإعادة إصابة في ركبة يانيس اليسرى، فخيم الصمت على زملاء اللاعب العملاق الذي بدا الغضب على وجهه، ونقل خارج الملعب مباشرة إلى غرف الملابس، ثم عاد بعدها بمفرده دون أن يكمل المباراة، فيما قال فريقه إن ركبته اليسرى تعرضت لتمدد مفرط.

تأثير إصابة يانيس

وأثرت هذه الإصابة بشكل كبير على باكس، الذي كان يمني النفس بالتقدم 3-1، وقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي الدوري، لملاقاة الفائز بين لوس أنجلس كليبرز وفينيكس صنز (2-3).

آنذاك، كان ميلووكي متخلفا 52-62، لكن الفارق حلّق بعدها ليصل إلى 25 نقطة (62-87) مع نهاية الربع الثالث، وخفف هوكس ضغطه في الربع الأخير، محافظا على تقدم واضح منحه فوزه الثاني في السلسلة، وتقدم أتلانتا منذ مطلع المباراة (25-22)، ثم دخل الاستراحة بفارق أكبر (51-38).

ومرة جديدة، سقط يانيس في فخ الرميات الحرة، في ظل هتافات مزعجة من جماهير أتلانتا. وفي 24 دقيقة على أرض الملعب، لم يسجل يانيس أيا من الرميات الحرة الثلاث التي سنحت له.

وكانت المباراة سبقها الإعلان عن غياب يونغ، إذ أظهرت صور الرنين المغناطيسي تعرضه لورم دموي عميق في قدمه اليمنى، ما أجبره على البقاء على مقاعد البدلاء.

ومع الغياب المفاجئ ليونغ، حمل المخضرم الدائم الترحال لو وليامس (34 عاما) العبء على كتفيه.

وسجل أفضل لاعب سادس ثلاث مرات في الدوري 21 نقطة، بينها 7 من أول 15 لفريقه، بمعدل تسجيل بلغ 78 في المئة.